أخبار عاجلة

ياسر عبد العزيز يكتب .. لماذا .. د.أشرف صبحي ؟!

بقلم : ياسر عبد العزيز

شهدت مباراة الاهلى والهلال السوداني التى حسمها الأخير لمصلحته بهدف دون رد بعض الاجواء المتوترة قبل انطلاقها بأيام مع صدور قرار من الكاف بإقامة المباراة بدون جمهور وهو الأمر الذى أصاب عشاق الهلال بالغضب لحرمانهم من تشجيع فريقهم على ملعبه .

اقرا اايضا .. الأهلي ينفرد بالصدارة.. ترتيب الدوري المصري بعد انتهاء الجولة الـ 19

قرار الكاف كان من الممكن أن يتسبب فى تصاعد موجات غضب الأشقاء ، وسريعا تدخل د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعلاقاته القوية مع الأشقاء لتهدئة الاجواء واحتواء الموقف حرصا على إقامة المباراة فى أجواء تليق بعمق العلاقات القوية بين مصر والسودان .

وفتح الوزير اليقظ أشرف صبحي قنوات اتصال لم تتوقف مع هاني صلاح الدين، سفير مصر في الخرطوم، وهزار عبد الرسول عجب، وزيرة الشباب والرياضة بالسودان، التي رحبت بفريق الأهلي في بلده الثاني السودان .

ونجحت اتصالات الوزير أشرف صبحي فى تهيئة أجواء مثالية للأهلى بمساعدة إيجابية من الأشقاء، عبّر الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن تقديره الخالص للجهود الكبيرة التي بذلها د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بشأن الترتيبات الخاصة ببعثة الأهلي فى السودان .

وشدد الخطيب في رسالته التي جاءت عبر بيان رسمي على الدور الرائع للوزير د.أشرف صبحي الذى جعل المباراة تقام فى إطار العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين الشعبين الشقيقين ، وبالفعل جاءت المباراة هادئة وراقية باستثناء أزمة الشناوى التى جاءت بلا لزمة ونتيجة لنرفزة ملعب وتم احتوائها .

ولم تكن إشادة الاهلى بالوزير أشرف صبحي فى بيان رسمي هى الأولى فقد سبقها بأيام إشادة أخرى بمجهوداته مع بعثة الفريق خلال تواجدها فى مونديال الأندية بالمغرب بعدما نجح فى الحصول على حقوق بث مباريات الاهلى فى المونديال بالتعاون مع الشركة المتحدة والتليفزيون المصري.

إضافة إلى توجيهاته بفتح مراكز الشباب والمدن الرياضة فى كل المحافظات أمام جمهور الاهلى لمتابعة لقاءات فريقها فى مونديال الأندية مما تسبب فى سعادة الجمهور الاهلاوى الذى كان يجد صعوبة فى العثور على القناة الناقلة .

د.أشرف صبحي يثبت يوما بعد الآخر أنه الوزير المناسب فى المكان المناسب خاصة وأنه يقف على مسافة واحدة من كل الأندية دون تمييز ، كما أنه رجل دولة يحرص فى كل المناسبات على نقل الصورة الحضارية الجميلة لمصر على كافة الأصعدة العربية والإفريقية والدولية .

تحية للأهلى وقياداته لأنهم ينسبون الفضل لأصحابة وتحية كبيرة جدا للوزير الناجح د.أشرف صبحي .

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37