أخبار عاجلة
ياسر عبد العزيز

ياسر عبد العزيز يكتب .. الجمهورية الجديدة شبابية جدا

بقلم : ياسر عبد العزيز

الحراك الشبابي الذى تشهده ” الجمهورية الجديدة ” فى كل مكان دون استثناء ؛ بما ذلك المحافظات الحدودية ، هو حالة غير مسبوقة لما يتضمنه من كمية أنشطة وبرامج ومبادرات لا تتوقف بفضل منظومة عمل رياضية شبابية يقودها بإقتدار د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

والذى يحرص على تنفيذ استراتيجية الدولة الحديثة ويسير فى إطار فكر القيادة السياسية ويفتح أبواب وزارته أمام كل وأى فكر إيجابي بناء واضعا يده فى يد مؤسسات وأجهزة الدولة الوطنية بحثا عن الأفضل دائما وأبدا.

الارقام المسجلة بشأن تفاعل الشباب مع البرامج التى تطلقها الوزارة تخطى حدود المائة مليون مستفيد على مدار العام الواحد فى السنوات الأربع السابقة ، وهو ما يوحي بأن هذه الأنشطة تصل إلى نسبة عريضة جدا من قطاع الشباب ، والاجمل من ذلك هو أن الاستجابة الشبابية والتجاوب مع الأنشطة تسجل نسب عالية طبقا للأرقام والإحصاءات ، وهو ما يؤكد أن هذه الأنشطة تلتقي مع احتياجات ورغبات الشباب.

ويعزز تفاعلات القطاع الشبابي العريض ونسب الاستجابات العالية التواجد الميداني للوزير أشرف صبحي بشكل يومى، فهو تقريبا كل يوم فى محافظة ، يلتقي مع الشباب ويستمع لأفكارهم ويلبي طلباتهم ويحقق أحلامهم ،وتشعر خلال لقاء الوزير مع الشباب بأنه واحد منهم ، ينادى معظمهم بأسمائهم فى لقاءات أسرية يغلفها الحب والود والاحترام المتبادل.

ومن رحم الحراك الشبابي خرجت العديد من المبادرات التى تحولت إلى مشاريع وطنية ، ومعظمها مبادرات تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي البطل الحقيقي لنهضة مصر الحديثة.

و منها للمثال لا الحصر مبادرة ” دراجتك..صحتك ” التى تبلورت وصارت مشروع اقتصادي داعم للشباب بعنوان ” دراجتك دخلك” والتى وضعت من أهدافها الأولى توظيف 90 ألف شاب.

وكذلك مبادرة ” تصدوا معنا ” التى تستهدف محاربة الشائعات “مرض العصر الإلكتروني الشهير “.

وهناك المبادرة الشعبية “افطار صائم ” التى تتواكب مع استقبال شهر رمضان الكريم ..وهناك الكثير من المبادرات والبرامج والأنشطة التى لا يتسع المكان لذكرها.

والجميل فى الحراك الإيجابي لشباب الجمهورية الجديدة أنه إضافة إلى كثرة رواده وارتفاع نسب تفاعلاته والتواصل المستمر من جانب الوزارة مع الشباب ، واتخاذه أبعادا مجتمعية واقتصادية أنه يصنع لنا أجيالا جديدة تتناسب مع معطيات ومكتسبات الجمهورية الجديدة.

صناعة عقول واعية وبناء شباب واعد ومؤهل هى سمات الدول العظمى التى تأمل فى بناء حضارتها على أكتاف أبنائها من الشباب المبدع ، قناعة وايمان الدولة المصرية الحديثة بأن الشباب هم أملنا ومسقبلنا ونحن نخطو بثبات وقوة نحو نهضة كبري هى خطوة تستحق الإشادة بالرئيس السيسي الذى يفكر فى كل جديد ومفيد.

ولا تفوتنا فرصة الإشادة بالوزير العبقري د.اشرف صبحي الذى لا يدخر جهدا فى تنفيذ فكر القيادة السياسية بكل إخلاص وتفانى واضعا نصب أعينه المصلحة العامة لوطننا الحبيب لدرجة أنه قام بتوثيق بيانات كل هؤلاء الشباب على تطبيق ” كياني ” المنصة الإلكترونية المذهلة التى تجعل التفاعل الشبابي يتحقق فى لحظة.

الجمهورية الجديدة شبابية جدا .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37