أخبار عاجلة

تاريخ مواجهات الأهلي مع منافسيه بدور الثمانية بدوري الأبطال

تتجه الأنظار تفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء صوب مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» بالقاهرة، لمتابعة قرعة دور الثمانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث يترقب الأهلى صداما عربيا مرتقبا مع متصدري المجموعات الثلاث الأخرى بخلاف مجموعته بعدما تأهل وصيفا خلف صن داونز.

اقرا ايضا .. أهلي طرابلس يفوز على طلائع الجيش بثنائية في البطولة العربية

كان النادي الأهلي تأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيان وضمن النادي الأهلي التأهل برصيد ١٠ نقاط متفوقا على الهلال السوداني بالموجهات المباشرة حيث فاز في القاهرة بثلاثية وخسر في أم درمان بهدف وحيد.

ومن المحتمل أن واجه النادي الأهلي أحد من الفرق الثلاثة المتاهلة كأول للمجموعات الثلاثة الآخر بخلاف مجموعة الأهلي.
ويتصدر الواد المغربي المجموعة الأولي برصيد 13 نقطة، ويتصدر الرجاء المغربي المجموعة الثالثة برصيد ١٦ نقطة، ويتصدر الترجي التونسي المجموعة الرابعة برصيد ١١ نقطة.
ويواجه الأهلي أحد هذه الأندية بعد تأهيلهم كأول المجموعات الترجي التونسي – الوداد المغربي -الرجاء المغربي علي أن يتم تحديد مسار المارد الأحمر حتى النهائي من خلال القرعة.

التقي نادي الأهلي والرجاء المغربي في 9 مباريات بدوري أبطال أفريقيا والسوبر الإفريقي حقق المارد الأحمر الفوز في 3 مباريات، وتعادل في 4 لقاءات، وخسر في 2 مباريات، وسجل الأهلي 17 هدفا، واستقبل شباكه 16 هدفا.

والتقي نادي الأهلي والترجي التونسي في 18 مباراة بدوري أبطال أفريقيا، حقق المارد الأحمر الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 6 لقاءات، وخسر في 4 مباريات، وسجل الأهلي 22 هدفا، واستقبل شباكه 15 هدفا.

والتقي نادي الأهلي والوداد المغربي في 11 مباراة بدوري أبطال أفريقيا، حقق المارد الأحمر الفوز في 4 مباريات، وتعادل في 4 لقاءات، وخسر في 3 مباريات، وسجل الأهلي 13 هدفا واستقبلت شباكه 11 هدفا.

ويخوض النادي الأهلي لقاء الذهاب في دور ربع النهائي بإستاد القاهرة أحد أيام ٢١ او ٢٢ أبريل على أن يكون لقاء العودة أحد أيام ٢٨ و٢٩ أبريل

ويتواجد الأهلي من مصر ببطولة دوري أبطال إفريقيا بينما يشارك بيراميدز في بطولة الكونفدرالية. وودع الزمالك دوري الأبطال كما ودع فيوتشر الكونفدرالية من دور المجموعات.

وتشهد القرعة تقسيم الأندية إلى تصنيفين التصنيف الأول للأندية التي احتلت صدارة المجموعات الأربع والتصنيف الثاني لأصحاب الوصافة ويطبق ذلك على دوري الأبطال والكونفدرالية.

وتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا كلا من :

الأهلي (مصر) ، شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي التونسي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صان داونز (جنوب إفريقيا)، الرجاء البيضاوي (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد البيضاوي (المغرب).

وسيلتقى الأهلى بعد تأهله وصيف المجموعة الثانية مع أحد أندية الصدارة بالمجموعات باستثناء صن داونز الجنوب أفريقى حيث ينص نظام القرعة على ألا يتقابل في ربع النهائي فريقين من نفس المجموعة ويواجه الأهلى واحد من الثلاثي الوداد متصدر المجموعة الأولى أوالرجاء البيضاوي متصدر المجموعة الثالثة أو الترجي متصدر المجموعة الرابعة.

وتأهل لربع نهائي كأس الكونفيدرالية كلا من:

أف سي بيراميدز (مصر)،ريفرز يونايتد (نيجيريا)، نادي الجيش الملكي (المغرب)، الاتحاد المنستيري (تونس)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، مارومو جالانتس (جنوب إفريقيا)، يونغ أفريكانز (تنزانيا)، اتحاد الجزائر (الجزائر).

وسيلتقي بيراميدز بعد تأهله وصيف المجموعة الثالثة مع أحد أندية الصدارة بالمجموعات باستثناء الجيش الملكي المغربي حيث ينص نظام القرعة على ألا يتقابل في ربع النهائي فريقين من نفس المجموعة ويواجه بيراميدز واحد من الثلاثي مارومو جالانتس الجنوب أفريقي متصدر المجموعة الأولى وأسيك ميموزا الإيفواري متصدر المجموعة الثانية ويانج أفريكانز التنزاني متصدر المجموعة الرابعة.

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37