أخبار عاجلة

“الماركا الاسبانية” : منتخب مصر يتفوق على المغرب !

كشف استطلاع رأي أجرته صحيفة “الماركا” الإسبانية عن ترتيب أكثر المنتخبات المحبوبة في العالم، حيث تواجد في القائمة مجموعة من المنتخبات العربية، في مقدمتها مصر والسعودية والمغرب وتونس.

اقرا ايضا .. تفاصيل اجتماع محمود الخطيب وكهربا لحل أزمة الغرامة

واستغلت الصحيفة الاسبانية واسعة الانتشار فترة التوقف الدولي من أجل التعرف على أكثر المنتخبات التي يحبها متابعوها عبر وضع نقاط من 0 إلى 10 لكل منتخب من أصل 30 منتخبا تم اختيارها، واحتساب المتوسط لتحديد الفائز، وشارك نحو 60330 ألف شخص في الاستطلاع ، وشهدت الاختيارات الكثير من المفاجآت.

وتصدر المنتخب الاسباني الترتيب، وهو أمر منطقي بالنظر إلى أن معظم متابعي الصحيفة إسبان، وبالتالي سيمنحون منتخب بلادهم نقاطا مرتفعة، والمفاجأة كانت في المركز الثاني الذي يحتله المنتخب الكرواتي المتوج ببرونزية مونديال “قطر 2022″، بمتوسط بالتساوي مع البرازيل.

وجاء في المراكز من الرابع وحتى العاشر كل من منتخبات ألمانيا ،الأوروجواي ، إيطاليا ، البرتغال، الدنمارك ، اليابان ، بلجيكا .. والمفاجأة الأكبر هي حلول منتخب الأرجنتين، حامل لقب بطل كأس العالم 2022 في المركز 16.. بينما حل منتخب مصر في المركز 24، وفي المركز 27 يأتي منتخب المغرب رغم إبهار الجميع في مونديال قطر والحصول على المركز الرابع، كما احتل منتخب تونس المركز 28، ويليه المنتخب السعودي، الذي فجر مفاجأة كبيرة في نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر، بفوزه على منتخب الأرجنتين بهدفين لهدف.

وعلى صعيد متصل، يعتبر المنتخب المصري هو أعلى تصنيف للمنتخبات العربية في تاريخ كرة القدم حينما جاء في المركز التاسع خلال تصنيف شهر سبتمبر لعام 2010 حينما كان حينها تسيطر كتيبة المدرب الوطني حسن شحاتة على الكرة الافريقية ،بينما يأتي المنتخب المغربي في المركز الثاني والثالث كأفضل تصنيف لمنتخب عربي حينما نال المركز العاشر في تصنيف ابريل لعام 1998 ثم المركز الحادي عشر في تصنيف ديسمبر لعام 2022 بعد انجازه كاول منتخب عربي وافريقي يبلغ المربع الذهبي للمونديال، فيما حل رابعا المنتخب التونسي الذي نال المركز ال14 في تصنيف ابريل 2018 ثم منتخب الجزائر خامسا حينما جاء في المرتبة ال15 في تصنيف اكتوبر 2015 فيما أتى المنتخب السعودي في المركز السادس حينما احتل المركز 21 في تصنيف يونيو 2004.

ويحمل المنتخب المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الأمم الافريقية، وكذلك الرقم القياسي في عدد مرات بلوغ النهائي.. حيث فازت كتيبة الفراعنة بكأس الأمم الافريقية في سبع مناسبات أعوام 1957 ، 1959 ، 1986 ، 1998 ، 2006 ، 2008 ، 2010.. وعلى الصعيد الدولي، شاركت مصر في نهائيات كأس العالم في ثلاث نسخ فقط دون أن تتجاوز مرحلة المجموعات في أي من مشاركتها..كما تم اختيار المنتخب المصري كأفضل فريق في القارة الافريقية في ثلاث مناسبات أعوام 1998 و2008 و2017.

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37