أخبار عاجلة
لاعب الوسط الدولي الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش

كوفاتشيتش بعد إنتقاله للسيتي: إنها خطوة رائعة

شهاب طارق


أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم تعاقده مع لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش قادما من تشيلسي لمدة أربعة مواسم.


ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية لكن وسائل إعلام بريطانية أشارت إلى أن السيتي دفع 25 مليون جنيه إسترليني (31،87 مليون دولار) بالإضافة إلى خمسة ملايين تبعا لبنود أخرى.


وقال كوفاتشيتش في بيان لناديه: “إنها خطوة رائعة بالنسبة لي، لا أطيق الإنتظار لبدء مهمتي مع سيتي”.


وأضاف: “من يشاهد هذا الفريق تحت قيادة (المدرب) بيب (جوارديولا) يعلم مدى روعته، أعتبره أفضل فريق في العالم، البطولات التي فاز بها تتحدث عن نفسها، لكنه أفضل من يلعب كرة قدم”.


وأتم: “الإنضمام لهذا الفريق حلم كل لاعب، يتعين علي أن أتعلم وأتطور وأثق أنني سأصبح لاعبا أفضل تحت قيادة بيب”.


ويعد اللاعب البالغ من العمر 29 عاما أولى صفقات السيتزنز الذي حقق الثلاثية بعد الفوز بالدوري وكأس الإتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.


وإنضم ماتيو كوفاتشيتش إلى تشيلسي على سبيل الإعارة قادما من ريال مدريد موسم 2018-2019 قبل أن ينتقل إلى البلوز بعقد دائم لمدة خمس سنوات.


وساعد الفريق الذي يتخذ من غرب لندن مقرا له للفوز بدوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية أيضا في 2021، بالإضافة إلى الدوري الأوروبي في موسم 2018-2019.


وبدأ اللاعب مشواره الكروي مع دينامو زغرب الكرواتي قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي في يناير 2013، وإنتقل إلى ريال مدريد في صيف 2015.


وخاض كوفاتشيتش مباراته الأولى مع منتخب بلده كرواتيا في تصفيات كأس العالم أمام صربيا في مارس 2013، ولعب حوالي 100 مباراة دولية، وساعد بلاده على تحقيق المركز الثاني في مونديال 2018 بروسيا والمركز الثالث في كأس العالم 2022 بقطر.


وقال تشيكي بيجريستين المدير الرياضي لمانشستر سيتي: “ماتيو لاعب رائع.. يستطيع اللعب (في مركز) 6 أو 8 ويملك خبرات كبيرة لأنه لعب لأندية القمة ويعرف الدوري الممتاز، قرار ضمه لسيتي كان سهلا لأن لديه القدرات الفنية التي نتطلع إليها في لاعب الوسط.. نتابعه منذ فترة طويلة ولطالما أبهرنا حين كنا نشاهده”.


وأضاف: “أنا سعيد لأنه هنا، إنها صفقة كبيرة للفريق، وأنا متحمس لرؤية ما الذي سيفعله مع بيب وبقية أفراد الفريق”.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *