أخبار عاجلة

الاهلي الجبار يكتسح الزمالك برباعية نار في القمة 126|فيديو

حقق الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على نظيرة فريق الزمالك ، بأربع أهداف مقابل هدف ، في المباراة المقامة حالياً باستاد القاهرة الدولي في القمة 126 ضمن مؤجلات الجولة الحادية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري.

اقرا ايضا ..الاهلي يضرب الزمالك بثلاثية قاتلة فى الشوط الاول |فيديو

سجل رباعية الأهلي حسين الشحات في الدقيقتين 2 و36 وعلى معلول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ومحمد شريف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة، وسجل زيزو هدف الزمالك في الدقيقة 68 من ضربة جزاء.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 78 نقطة ويواصل على تربعه على عرش بطولة الدوري التى حسمها الأحمر مؤخراً بشكل رسمي ، فيما يتوقف رصيد الزمالك عند 59 نقطة ويبقي في المركز الثالث.

الشوط الاول

جاءت بداية المباراة بشكل حماسي من جانب الأهلي وسجل حسين الشحات هدفاً من تسديدة قوية في الدقيقة الثانية ، وواصل الأحمر الهجوم ولم يتراجع عقب الهدف وكاد أفشة يُسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الرابعة بعدما سدد كرة قوية أرتطمت بالقائم بدلاً من أن تسكن الشباك.

تراجع أداء الأهلي وأن كانت السيطرة مازالت له في أول 10 دقائق تقريباً قبل أن يتحرر الزمالك تدريجياً من أسلوبه الدفاعي ويتسلم سيف الجزيري كرة من تمريرة خاطئة لـ ديانج لكنه سددها بعيداً عن الشباك.

عاد الأهلي للسيطرة على مجريات اللقاء وأنقذ حاتم سكر هدف مُحقق للأهلي في الدقيقة 20 بعدما تلقى كهربا كرة جيدة من الشحات وسدد الكرة لكن حاتم سكر يتدخل وينقذ الموقف.

واصل الأهلي السيطرة على اللقاء فيما إعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة التى تعامل معها دفاع كولر بشكل جيد ، ونجح حسين الشحات في تسجيل هدف ثان للأهلي في الدقيقة 36 من تسديدة صاروخية تسكن شباك محمد صبحي.

بعد الهدف ، حاول الزمالك العودة للمباراة عن طريق الجزيري وتعرض كهربا لإصابة تلقى على أثرها العلاج واستكمل المشاركة في المباراة ،وأشهر البنا بطاقة صفراء لحسام عبد المجيد في الدقيقة 43 للخشونة مع حسين الشحات.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت سيطرة تامة من الأهلي وسجل علي معلول الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما سدد كرة قوية سكنت شباك صبحي وتواصل الأداء القوي من الأهلي والتراجع من الزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني
بدأ أوسوريو مدرب الزمالك هذا الشوط بتغيير رباعى بنزول ، عمرو السيسى بدلاً من حاتم سكر وعمر جابر بدلاً من سيد عبد الله نيمار ومحمد أشرف روقا بدلاً من شيكابالا ومحمد طارق بدلاً من حسام عبد المجيد .

نشط أداء الزمالك مع بداية هذا الشوط وتعرض محمد عبد المنعم لإصابة بسيطة تلقى العلاج على أثرها وواصل المشاركة.

سيطر الزمالك على بداية الشوط الثانى وأخطأ دفاع الأهلى والشنأوى فى أكثر من كرة بشكل كاد الزمالك يُسجل معه هدف أول للأبيض ، وفى الدقيقة 63 تعرض زيزو للعرقلة فى منطقة جزاء الأهلى من قبل ديانج ولجأ محمود البنا لتقنية ألفيديو الذى أحتسب الكرة ضربة جزاء سجل منها زيزو الهدف الأول للزمالك فى الدقيقة 68 .

ونال ياسر إبراهيم بطاقة صفراء للإعتراض على قرار الحكم ، وشارك محمد شريف وأحمد نبيل كوكا بدلاً من كهربا ومحمد فخرى وواصل الأبيض إمتلاكه منطقة وسط الملعب.

وشارك ناصر منسى بدلاً من عمرو السيسى لإصابة الأخير فى الدقيقة75، ودفع كولر بتغيير ثنائى بنزول محمد الضاوى “كريستو” بدلاً من حسين الشحات وطاهر محمد طاهر بدلاً من بيرسى تاو.

ولجأ الأهلي للدفاع في أخر ربع ساعة من المباراة وشارك رامي ربيعة بدلاً من أفشة ، ونال كريستو بطاقة صفراء للخشونة مع زيزو ،وضغط الزمالك بكل قوة في الدقائق الأخيرة وتصدى القائم لتسديدة صاروخية من زيزو ،وسدد محمد هاني كرة قوية تصدى لها صبحي قبل أن يُضيف محمد شريف الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة وينحصر الأداء وسط الملعب لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف لهدف.

وجاء تشكيل الأهلي للمباراة كالتالي، محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول واليو ديانج ومحمد فخري وأفشة وبيرسي تاو وحسين الشحات وكهربا.

فيما يضم تشكيل الزمالك ، كلاً من : محمد صبحى – محمد عبد الغنى – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح – حمزة المثلوثى- حاتم سكر – شيكابالا – إبراهيما نداى – سيد نيمار – أحمد سيد “زيزو” وسيف الجزيرى.

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *