برشلونة

القضاء الإسباني يوجه إتهاما رسميا لبرشلونة.. والشرطة تقوم بتفتيش مقر الإتحاد الإسباني

شهاب طارق


وجه خواكين أجيري رئيس محكمة التحقيق رقم 1 في مدينة برشلونة الإسبانية إتهاما صريحا إلى نادي برشلونة بتقديم رشاوي إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق بالإتحاد الإسباني لكرة القدم.


ويرى القاضي أجيري أن مبلغ 7,5 مليون يورو الذي دفعه برشلونة إلى نيغريرا النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام لمدة 17 عاما يشكل جريمة.


ووفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية فإن القاضي أجيري وجه الإتهام أيضا لجوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل رئيسي برشلونة السابقين بالرشوة، بالإضافة إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا ونجله.


وأضافت الصحيفة أن قاضي التحقيق يعتبر أن المبلغ الذي تم دفعه من قبل برشلونة لنيغريرا يشكل جريمة رشوة وهي نوع من الجرائم الجنائية التي لا تتطلب إثبات غش أطراف معينة، وتعاقب عليها عقوبات أشد خطورة من جريمة الفساد بين الأفراد التي كانت منسوبة حتى الآن للمتهمين.


وذكر التقرير أنه من غير المتوقع أن يحدث إعتقالات للأطراف المتهمة في القضية، مع توضيح أن الرشوة لها عقوبات أشد خطورة من تهمة الفساد التي تم التحقيق فيها مع نادي برشلونة ونيغريرا في السابق.


ووصلت قوة كبيرة من الحرس المدني إلى مقر الإتحاد الإسباني لكرة القدم للبحث عن الوثائق التي تتعلق بعلاقة منظومة التحكيم مع خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا فيما يتعلق بالقضية، عقب صدور أمر للتفتيش من قبل خواكين أجيري رئيس محكمة التحقيق رقم 1 في برشلونة.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *