أخبار عاجلة
جان كلير توديبو مدافع منتخب فرنسا

مدافع منتخب فرنسا يكشف سبب ضحكه خلال وقوف لاعبي المنتخب دقيقة حداد على ضحايا الحرب الفلسطينية الإسرائيلية

شهاب طارق


إعتذر مدافع منتخب فرنسا جان كلير توديبو بعد أن تم تصويره وهو يضحك خلال دقيقة صمت حدادا على ضحايا الحرب بين إسرائيل وحماس ومقتل معلم في فرنسا على يد متطرف.


وأعلن عن دقيقة الصمت قبل فوز منتخب فرنسا على هولندا (2-1) يوم الجمعة الماضي في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024.


وقال توديبو أنه “ضحك بعصبية” وذلك بعد أن ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن لجنة الأخلاقيات بالإتحاد الفرنسي لكرة القدم طلبت منه توضيح موقفه وسبب ضحكه أثناء وقوف لاعبي منتخب فرنسا وهولندا دقيقة صمت قبل إنطلاق مباراتهما.


وأوضح اللاعب في مؤتمر صحفي عقده قبل المباراة الودية التي سوف تجمع في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بين فرنسا وإسكتلندا: “لا أعتقد أنني شخص يقلل من إحترام الآخرين عندما يتعلق الأمر بهذه الأشياء.. لقد ضحكت بعصبية، لكنني لم أسخر بأي حال من الأحوال من الوضع الحالي”.


وأكد توديبو حيث أنه لم يشارك في مباراة هولندا وبقي على مقاعد البدلاء أنه كان يجلس في مقاعد البدلاء بالقرب من مشجعي الفريق الخصم و”البعض ألقى النكات وأنا ضحكت بعصبية.. لم أكن أسخر من الموقف بأي حال من الأحوال”.


من جانبه قال المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب أن توديبو جاء إليه ليعتذر، مضيفا أن اللاعب تأثر بالجدل.


ووفقا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية اليومية فإن لجنة الأخلاقيات في الإتحاد الفرنسي كتبت إلى جان كلير توديبو لاعب منتخب فرنسا ونادي نيس الفرنسي تطلب منه توضيح موقفه.


ونقل عن رئيس هيئة الأخلاقيات باتريك أنطون قوله: “نطلب رسميا من السيد توديبو تفسيرات لموقفه غير المفهوم خلال دقيقة الصمت.. إذا لم تكن النتائج مرضية، فسنحيل قضيته إلى اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد الفرنسي”.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *