أخبار عاجلة
دوري أبطال أوروبا

رابع جولات الشامبيونزليج.. فوز الميلان والأتلتيكو وصعود السيتي.. وخسارة برشلونة

شهاب طارق


شهدت مباريات أمس الثلاثاء من الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا “الشامبيونزليج”، فوز ميلان الإيطالي على باريس سان جيرمان الفرنسي (2-1)، وفوز ساحق لأتلتيكو مدريد على سيلتيك الإسكتلندي (6-0)، وخسارة برشلونة أمام شاختار دونيتسك بهدف نظيف.


ففي المجموعة السادسة فاز بروسيا دورتموند الألماني على نيوكاسل الإنجليزي بهدفين نظيفين.


سجل هدفي بروسيا كل من نيكلاس فولكرج وجوليان براندت في الدقيقتين 26، 79.


فيما حقق ميلان الإيطالي فوزا غاليا على باريس سان جيرمان الفرنسي (2-1).


سجل هدفي الميلان رفائيل لياو والفرنسي أوليفييه جيرو بالدقيقتين 12، 51.


وسجل هدف سان جيرمان الوحيد ميلان سكرينير بالدقيقة التاسعة.


وبذلك تصدر بروسيا المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، ورفع الروسونيري إلى 5 نقاط في المركز الثالث، وتجمد رصيد البي آس جي عند 6 نقاط بالمركز الثاني، وتجمد رصيد نيوكاسل عند 4 نقاط بالمركز الرابع والأخير.


وضمن المجموعة الثامنة خسر برشلونة أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدف نظيف سجل هدف شاختار الوحيد اللاعب دانيلو سيكان بالدقيقة 40.


فيما فاز بورتو البرتغالي على رويال أنتويرب البلجيكي بهدفين نظيفين في إطار المجموعة ذاتها.


أحرز هدفي بورتو إيفانيلسون وكيبلير لافيران بيبي بالدقيقتين 31، 90 من الوقت المحتسب بدل من الضائع.


وبتلك النتائج رفع بورتو رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، وتجمد رصيد برشلونة عند 9 نقاط بالمركز الثاني، ورفع شاختار رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، فيما تذيل رويال أنتويرب المركز الرابع دون نقاط.


وضمن الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة سحق أتلتيكو مدريد فريق سلتيك الإسكتلندي بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.


حملت أهداف الأتلتيك توقيع كل من المخضرم أنطوان جريزمان وألفارو موراتا وصامويل لينو وساول نيجويز في الدقائق 6، 45، 60، 66، 76، 85.


وضمن نفس المجموعة تغلب لاتسيو الإيطالي على فينورد الهولندي بهدف نظيف.


سجل هدف لاتسيو تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 45.


وبذلك تصدر أتلتيكو المجموعة الخامسة برصيد 8 نقاط، ورفع لاتسيو رصيده إلى 7 نقاط في مركز الوصافة، فيما تجمد رصيد فينورد عند 6 نقاط بالمركز الثالث، وتذيل سيلتيك المجموعة برصيد نقطة واحدة.


وفي إطار المجموعة السابعة حقق مانشستر سيتي الإنجليزي الفوز على يونج بويز السويسري بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الإتحاد.


أحرز ثلاثية السيتي المخضرم إيرلينغ هالاند “الهدف الأول من ركلة جزاء والثالث” في الدقيقتين 22، 52 وسجل فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 45.


وضمن المجموعة ذاتها فاز لايبزيج الألماني على مضيفه سرفينا زفيردا الصربي (2-1).


سجل هدفي لايبزيج تشافي سيمونز ولويس أوبندا في الدقيقتين 9، 77.


وسجل سرفينا زفيردا هدفه الوحيد بنيران صديقة عن طريق بينجامين هينريش لاعب لايبزيج بالخطأ في مرماه بحلول الدقيقة 81.


وبذلك رفع السيتي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة السابعة وضمن الصعود إلى الدور التالي من البطولة، ورفع لايبزيج رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، وإحتل كل من سرفينا زفيردا ويونج بويز المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *