أخبار عاجلة
ليفربول

جماعة جيش التحرير في كولومبيا تعلن شروطها لإطلاق سراح والد لويس دياز

شهاب طارق


أصدرت جماعة جيش التحرير في كولومبيا بيانا رسميا لإعلان شروطهم نظير إطلاق سراح والد اللاعب الكولومبي لويس دياز لاعب ليفربول الإنجليزي المحتجز لديهم منذ أواخر أكتوبر الماضي.


وكان والدا دياز قد تعرضا للخطف من قبل عصابة في كولومبيا، قبل أن يتم إطلاق سراح والدة اللاعب لكن الوالد ظل رهينة لدى العصابة.


وأكدت جماعة جيش التحرير في البيان أن السلطات الكولومبية لم تنفذ مطالبهم حتى الآن، حيث قالت: “في 2 نوفمبر أبلغنا البلاد بقرار إطلاق سراح السيد لويس دياز والد اللاعب دياز، ومنذ ذلك التاريخ بدأنا عملية إنجاز الأمر في أسرع وقت ممكن، ونحن نبذل الجهود لتجنب وقوع حوادث مع الحكومة”.


وأضافت: “المنطقة لا تزال عسكرية، فهم ينفذون تحليقات جوية، وكذلك إنتشار القوات، ويبثون ويقدمون مكافآت كجزء من عملية بحث مكثفة، ولا يسمح هذا الوضع بتنفيذ خطة الإفراج بسرعة وأمان، حتى لا يتعرض السيد لويس مانويل دياز للخطر”.


وإختتمت: “إذا إستمرت العمليات في المنطقة، فإنها ستؤخر إطلاق سراحه وستزيد المخاطر، نحن نتفهم معاناة عائلة دياز، ونقول لها إننا سنفي بوعدنا بإطلاق سراحه من جانب واحد، بمجرد أن يتوفر لنا الأمن والأمان الكامل، ضمن ضمانات عملية التحرير”.


وطالب لويس دياز لاعب ليفربول بإطلاق سراح والده حيث نشر بيانا عبر صفحته الرسمية في إنستجرام عقب إنتهائه من المشاركة في مباراة الفريق أمام لوتون تاون بالدوري الإنجليزي حيث كتب: “هنا لا يتحدث اللاعب، اليوم يتحدث لوتشو دياز، إبن لويس مانويل دياز، والدي، رجل مجتهد، ركيزة الأسرة”.


وأضاف: “أطلب من جيش التحرير الوطني إطلاق سراح والدي في أقرب وقت ممكن، كما أطلب من الجمعيات الدولية العمل على ذلك من أجل ضمان حريته”.


وتابع: “في كل ثانية، وفي كل دقيقة، نشعر بالقلق أكثر، ليس لدينا كلمات لوصف المشاعر الفظيعة التي تشعر بها العائلة، وسيظل الأمر كذلك طالما لم يعد إلى المنزل، أتوسل إليكم أن تطلقوا سراح والدي مع إحترام نزاهته”.


وأنقذ لويس دياز فريقه ليفربول من الخسارة أمام لوتون وأدرك التعادل للفريق في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1)، وأهدى الهدف لوالده المختطف، حيث أظهر قميصا مكتوب عليه “لأجل والدي”.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *