أخبار عاجلة
جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر

بلماضي يدافع عن يوسف عطال بسبب فلسطين.. ويضع خطة لتجهيزه

شهاب طارق


دافع المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي عن ظهير أيمن المنتخب يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي والذي تعرض لعقوبة الإيقاف على خلفية تضامنه مع قضية فلسطين.


وأوقفت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم نهاية الشهر المنصرم يوسف عطال 7 مباريات بسبب فيديو نشره على صفحته في مواقع التواصل الإجتماعي دعم من خلاله شعب فلسطين في صراعه مع إسرائيل.


وأكد بلماضي في مؤتمر صحفي عقده قبل مباراتي الجزائر أمام الصومال وموزمبيق في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة لكأس العالم إخضاع اللاعب لبرنامج خاص لكي يكون جاهزا ومتاحا، مشيرا إلى أنه لن يتخلى عن تواجده في المنتخب الجزائري الذي يمثل أولوية.


وقال المدرب: “الجميع يعلم ما يعيشه عطال والعقوبة المؤسفة، لأنه كان في ديناميكية ونسق تصاعدي، نعرف مشكلته وسنحاول مساعدته”.


وأضاف: “عطال عانى من مشكلة الإصابات في الفترة الماضية، وكنا نظن أننا طوينا تلك الصفحة بعدما أصبح في جاهزية تامة مع فريقه والمنتخب قبل أن تأتي هذه العقوبة”.


وأوضح بلماضي أن عقوبة يوسف عطال تعتبر ضربة موجعة للمنتخب، مشيرا إلى أنه لن يلوم ناديه نيس الفرنسي.


وتحدث بلماضي بخصوص تجهيز اللاعب قائلا: “هناك برنامج، ليس مثاليا بإعتبار أن الأفضل هو المشاركة في اللقاءات مع فريقه في الدوري الفرنسي ولكن هناك إمكانية لتجهيزه”.


ويواجه المنتخب الجزائري “محاربى الصحراء” نظيره الصومالي بعد غد الخميس على ملعب “نيلسون مانديلا” في الجزائر قبل أن يحل ضيفا على منتخب موزمبيق يوم 19 نوفمبر الحالي.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *