أخبار عاجلة
كأس أمم آسيا

تخصيص عوائد بيع تذاكر كأس أمم آسيا في قطر لفلسطين

شهاب طارق


أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم آسيا 2023 التي تستضيفها قطر أمس تخصيص عوائد مبيعات تذاكر البطولة لدعم جهود الإغاثة لشعب فلسطين في ظل سوء الأوضاع الأمنية في غزة.


وأوضحت اللجنة المنظمة لأكبر بطولات قارة آسيا أن دعم شعب فلسطين يأتي بعد “أزمة حرجة تستوجب من الجميع المساندة وتقديم مختلف أنواع الدعم اللازمة”.


وتقام نهائيات كأس أمم آسيا في العاصمة القطرية الدوحة للمرة الثالثة على مر التاريخ، في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير من العام القادم بمشاركة 24 منتخبا، في 51 مباراة على لقب البطولة، والتي ستقام في 9 ملاعب رياضية.


وكشفت اللجنة المنظمة عن طرح الدفعة الثانية من التذاكر للبيع، فيما تم طرح الدفعة الأولى في وقت سابق من أكتوبر الماضي، تم بيعها بشكل كامل ويبلغ عددها أكثر من 150 ألف تذكرة، منها 81,209 تذكرة نفدت خلال 24 ساعة من طرح التذاكر.


وكانت دول السعودية وقطر والهند الأكثر شراء لتذاكر البطولة حول العالم.


وكان من المقرر أن تقام البطولة في الصين العام الحالي لكن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر سحبها من الصين بسبب الظروف الناجمة عن إنتشار جائحة فيروس كورونا وسياسة الصين من حالات الإصابة، ليتم إسناد تنظيم البطولة إلى قطر في ظل جاهزية ملاعبها بعد إستضافة نهائيات كأس العالم 2022.


ومنذ 46 يوما يقوم الجيش الإسرائيلي بشن حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37