أخبار عاجلة
النصر السعودي

النصر يتأهل إلى دور ال16 بالشامبيونزليج الآسيوي بالتعادل السلبي أمام بيرسيبوليس

شهاب طارق


تأهل نادي النصر السعودي بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى دور ال16 بدوري أبطال آسيا بعد التعادل أمام بيرسيبوليس الإيراني سلبيا دون أهداف في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة.


وعلى ملعب “الأول بارك” في العاصمة السعودية الرياض تأثر النصر بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 17 بعد طرد لاعبه علي محمد لاجامي بسبب إرتكابه خطأ قاس على لاعب بيرسيبوليس ميلاد سارلاك مما منعه من تكرار فوزه على الفريق الإيراني حيث خسر الأخير على أرضه (0-2) في الجولة الأولى من دور المجموعات.


وبالرغم من هذا التعادل، حسم النصر بطاقة التأهل إلى دور ال16 بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن بيرسيبوليس بالذات في مجموعة شهدت الإثنين أول فوز للدحيل القطري على ضيفه إستقلال دوشنبه الطاجيكي بهدفين نظيفين سجلهما الكيني مايكل أولونغا في الدقيقتين 47، 89.


وبالرغم من الفوز أصبح الدحيل بنقاطه الأربعة خارج دائرة المنافسة على أن يكون بين أفضل الفرق الوصيفة قبل مباراته في الجولة الأخيرة أمام بيرسيبوليس الإيراني.


ويتأهل إلى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمسة (على غرار شرق القارة الآسيوية) بالإضافة إلى أفضل 3 أندية تحتل المركز الثاني.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *