أخبار عاجلة
منتخب مصر

بركلات الترجيح.. الفراعنة يودعون كأس الأمم بالخسارة أمام الكونغو

شهاب طارق


ودع منتخب مصر منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (8-7) بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب لاورينت بوكو في مدينة سان بيدرو الإيفوارية ضمن دور ال16 بالبطولة.


بادر المنتخب الكونغولي بالتسجيل في شوط المباراة الأول عن طريق ميشاك إيليا في الدقيقة 37.


ثم أدرك مصطفى محمد التعادل للفراعنة في الدقيقة 45+1 من ركلة جزاء.


وإحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافي الأول والثاني لكن التعادل الإيجابي خيم على الشوطين ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.


سجل للفراعنة كل من محمد عبد المنعم وعمر مرموش وعمر كمال عبد الواحد ومحمد هاني وأحمد حجازي ومصطفى فتحي ومحمود حمادة وأضاع كل من مصطفى محمد والحارس محمد أبو جبل.


وأحرز للكونغو كل من صامويل موتوسامي وجرادي ديجانا وسيلاس وامانغيتوكا وآرون تشيبولا وجيديون كالولو وشانسيل مبيمبا وهينوك إينونجا باكا وليونيل مياسي نزو، وأضاع آرثر ماسوكو ركلة واحدة.


وبتلك الخسارة ودع منتخب “الفراعنة” منافسات كأس الأمم الإفريقية من دور ال16، فيما تأهلت الكونغو الديمقراطية إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وستواجه منتخب غينيا في الدور ذاته الذي فاز بدوره على منتخب غينيا الإستوائية بهدف نظيف ضمن دور ال16 من البطولة في وقت لاحق من مساء اليوم وتأهل إلى ربع النهائي.


عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *