أخبار عاجلة
كأس العالم

إتحاد الكرة الإندونيسي يعلن التخلي عن فكرة تنظيم مونديال 2034

شهاب طارق


أعلن الإتحاد الإندونيسي لكرة القدم بشكل مفاجئ اليوم تخليه عن فكرة تنظيم كأس العالم 2034 وقال في نفس الوقت أنه يدعم ملف السعودية لإستضافة المونديال.


وجاء إعلان إندونيسيا تخليها عن الفكرة بعد أسبوع من إعلان رئيس الإتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك توهير أنه يجري محادثات مع أستراليا بشأن عرض مشترك محتمل لإستضافة مونديال 2034.


وتغيرت خطة رئيس الإتحاد الإندونيسي قبل ساعات من إجتماع إفتراضي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يضم 47 عضوا من بينهم أستراليا وإندونيسيا والسعودية.


ومن شأن إنسحاب إندونيسيا من سباق تنظيم المونديال أن يعزز فرص السعودية في الفوز بشرف إستضافة العرس الكروي العالمي خاصة وأن المملكة العربية السعودية تلقت منذ إعلانها مطلع الشهر الجاري نيتها الترشح لإستضافة الحدث الرياضي الأكبر دعما غير مشروط من عدة دول آسيوية وعربية.


وفي وقت سابق من أكتوبر الحالي دعا الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الدول في قارتي آسيا وأوقيانوسيا لتقديم عروض لإستضافة مونديال 2034 وحدد موعدا نهائيا في 31 من الشهر الحالي، بعد تسمية المغرب وإسبانيا والبرتغال لإستضافة مونديال 2030.


وأعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم دعم عرض السعودية حيث قال رئيس الإتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: “ستقف أسرة كرة القدم الآسيوية بأكملها متحدة لدعم مبادرة المملكة العربية السعودية المهمة، ونحن ملتزمون بالعمل بشكل وثيق مع أسرة كرة القدم العالمية لضمان نجاحها”.


من جانبه قال رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل في بيان له أن أكثر من 100 إتحاد عضو في الفيفا تعهدوا بدعم الملف السعودي.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37