أخبار عاجلة
منتخب إريتريا لكرة القدم

إريتريا تنسحب من تصفيات إفريقيا للمونديال.. خوفا من “الهروب الجماعي”

شهاب طارق


إنسحب منتخب إريتريا من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك لتكون أول حالة إنسحاب رسمية من التصفيات.


وأعلن الفيفا في بيان مقتضب إنسحاب إريتريا من تصفيات كأس العالم 2026 حيث قال: “يمكن للفيفا والكاف (الإتحاد الإفريقي لكرة القدم) تأكيد إنسحاب الإتحاد الوطني الإريتري من تصفيات كأس العالم 2026، وإلغاء كافة مباريات المنتخب”.


وأعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم أنه تم إلغاء مباراة منتخب المغرب أمام إريتريا رسميا.


وكان من المقرر أن يقام لقاء المغرب وإريتريا يوم الخميس المقبل في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.


ووفقا لعدة مصادر مقربة من المنتخب الإريتري حيث كشفها تقرير لصحيفة “جارديان” البريطانية فإن قرار سحب المنتخب من التصفيات جاء من مصادر حكومية، خوفا من هروب العديد من اللاعبين الإريتريين خلال زيارتهم للمغرب، لخوض أول مباراة لهم في مدينة أغادير المغربية.


حيث أعاد بذلك الأذهان واقعة الهروب من صفوف منتخب إريتريا، حيث طلب فيها 10 لاعبين اللجوء في عام 2019 ببوتسوانا، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.


وإنسحب المنتخب الإريتري العام الماضي أيضا من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستقام العام القادم في كوت ديفوار، ليصبح مستقبل كرة القدم في إريتريا مجهولا، هي التي لن تخوض أي مباريات رسمية، على الأقل حتى إنطلاق التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025 التي ستسضيفها المغرب.


وستبقى مجموعة إريتريا في تصفيات مونديال 2026 دون أي تغيير أو إضافة، بتواجد المنتخبات الخمسة الكبرى، على أن يصعد بطل المجموعة إلى نهائيات المونديال.


وسيتنافس وصيف المجموعة الخامسة مع أصحاب المراكز الثانية في كل المجموعة الإفريقية على التأهل للملحق حيث سيضم الملحق أفضل 4 منتخبات في المجموعات.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37