أخبار عاجلة
الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم

إتحاد الكرة الفلسطيني يطالب الفيفا بمعاقبة أندية إسرائيل

شهاب طارق


طالب الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الإتحاد الدولي “الفيفا” بمعاقبة الأندية والمنتخبات الإسرائيلية ردا على إنتهاك الإحتلال الإسرائيلي لحقوق الإنسان في فلسطين وخاصة في غزة.


وقال الإتحاد في بيان نشره على صفحته الرسمية في فيسبوك أن المقترح الذي أيدته 6 إتحادات أعضاء أرسله في 11 مارس الحالي ليضعه الفيفا على جدول أعمال إجتماع جمعيته العمومية المقررة في بانكوك عاصمة تايلاند يوم 17 مايو المقبل.


وأشار إتحاد الكرة الفلسطيني إلى إستشهاد ما لا يقل عن 99 لاعبا فلسطينيا منذ بداية الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي وتدمير مرافق كرة قدم.


ودعا الإتحاد إلى “التصدي دون تأخير” لما وصفه ب”الإنتهاكات المستمرة لأنظمة فيفا من قبل الإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم متمثلة في إدراج فرق كرة القدم الموجودة في مستوطنات مقامة على أراضي فلسطينية، ضمن الدوري الإسرائيلي.. وهي الأراضي التي ينتمي لها إتحاد الكرة الفلسطيني”.


وإعتبر الإتحاد أن ذلك “يعد إنتهاكا للعديد من قوانين الفيفا، وأن هذا الدمج يعترف صراحة بإحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية المقامة عليها تلك المستوطنات، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي وإلتزامات الفيفا”.


وأثار الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم قضية أندية المستوطنات الإسرائيلية أكثر من مرة، وجدد في بيانه مرة أخرى “تأكيده على أن المفاوضات والإقتراحات والنهج المرن قد أثبتت عدم فعاليتها في معالجة هذه الإنتهاكات”.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37