أخبار عاجلة
كريستيانو رونالدو

نجم النصر يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي في السعودية

شهاب طارق


يقترب قائد ونجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو بشدة من تحقيق إنجاز تاريخي حيث يمكنه أن يصبح أول لاعب في تاريخ الكرة يحصل على لقب الهداف في أربع دول مختلفة.


ويتصدر رونالدو حاليا قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 26 هدفا مقابل 22 للصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال والذي يحتل المركز الثاني.


ومع تأكد إصابة المهاجم الصربي في العضلة الخلفية وإبتعاده عن الملاعب لمدة 6 أسابيع يبدو من شبه المؤكد أن يتوج رونالدو بلقب هداف الدوري السعودي الموسم الحالي.


وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فلو نجح كريستيانو رونالدو في إكمال هذا الموسم كهداف للدوري السعودي المتبقي على نهايته 9 جولات، فإنه سيكون أول لاعب في التاريخ يفوز بجائزة هداف الدوري في أربع دول مختلفة (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، السعودية).


وسبق لرونالدو أن توج هدافا لبطولة الدوري الإنجليزي موسم 2007-2008 حيث أحرز خلاله 31 هدفا خلال 34 مباراة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد.


وتوج رونالدو أيضا عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد بجائزة هداف بطولة الدوري الإسباني في عام 2011 برصيد 40 هدفا، ثم في 2014 برصيد 31 هدفا و2015 برصيد 48 هدفا.


وخلال تمثيله يوفنتوس فاز كريستيانو رونالدو بجائزة هداف الدوري الإيطالي في موسم 2020-2021 برصيد 31 هدفا.


ويعد “الدون” رفقة الهولندي رود فان نيستلروي لاعب ريال مدريد السابق ولويس سواريز مهاجم برشلونة السابق وإنتر ميامي الأمريكي الحالي الثلاثي الوحيد الذي سبق له الفوز بجائزة الهداف في 3 دوريات أوروبية مختلفة.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37