أخبار عاجلة
مانشستر يونايتد

موقف إتحاد الكرة الأوروبي من مشاركة اليونايتد في اليوروباليج

شهاب طارق


حسم الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” موقفه من مشاركة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في منافسات بطولة الدوري الأوروبي “اليوروباليج” خلال الموسم القادم.


وبحسب صحيفة “ديلي ميل” سيسمح إتحاد الكرة الأوروبي لفريق المان يونايتد بالمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي على الرغم من القيود المفروضة على الأندية التي تنتمي لنفس المالك.


وتأهل اليونايتد ونادي نيس الفرنسي وهما مملوكان لشركة “إينيوس” التابعة لرجل الأعمال الإنجليزي السير جيم راتكليف إلى الدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل.


وتنص النسخة المحدثة من قوانين النزاهة للإتحاد الأوروبي لكرة القدم على أنه في حال بلوغ فريقين نهائيات بطولة أوروبية ينتميان إلى نفس الملكية سوف يتم السماح بدخول نادي واحد فقط.


وحصل فريق مانشستر يونايتد على موافقة اليويفا للمشاركة في نفس البطولة مع نيس وفقا لشروط معينة، على الرغم من أن هذا قد يكون حالة إستثنائية.


وأشارت إلى أنه سيتم إبلاغ نادي نيس بأنه يجب أن يدار النادي الفرنسي من قبل لجنة معتمدة من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.


وأوضحت أن هذا النموذج إستخدم أيضا من أجل السماح بمشاركة فريقي ميلان الإيطالي وتولوز الفرنسي في البطولات الأوروبية، بالرغم من أن الناديان ينتميان إلى الصندوق الأمريكي “ريد بيرد كابيتال”.


وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أنه سيتم إبلاغ الأندية أيضا بأن موسم 2024-2025 موسم إنتقالي وأنه “لن يكون هناك تساهل كبير” في السنوات القادمة.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37