أخبار عاجلة
كأس أمم إفريقيا

الكاف يعلن موعد قرعة تصفيات “الكان 2025”

شهاب طارق


كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عن موعد سحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.


ومن المقرر أن يستضيف المغرب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، دون تحديد موعد نهائي لإقامتها حتى الآن، حيث من المتوقع أن يتم تأجيلها بسبب إقامة بطولة كأس العالم للأندية.


ونشر موقع الكاف بيانا أكد خلاله أن قرعة تصفيات البطولة ستقام في 4 يوليو المقبل في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا في إستوديوهات شبكة “سوبر سبورت” في تمام الثالثة والنصف عصرا بتوقيت مكة المكرمة.


وسوف يتم توزيع 48 دولة، بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد وإيسواتيني وليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها 4 فرق للمنافسة على أماكن في النهائيات.


وأكد الإتحاد الإفريقي أن التصفيات سوف تنطلق في سبتمبر من العام الحالي، لتحديد 23 منتخبا يضافوا إلى الدولة المضيفة المغرب في الحدث الأكبر بالقارة الإفريقية.


وسيحضر حفل القرعة أساطير الكاف وممثلو المنتخبات المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية لكأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب وآخرين.


وشهدت النسخة الماضية فشلا عربيا كبيرا، حيث تأهل منتخبي مصر والمغرب إلى دور ال16 أقصى ما وصلت إليه المنتخبات العربية في البطولة.


بينما حقق منتخب كوت ديفوار لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، حيث أقيم كأس أمم إفريقيا 2023 مطلع هذا العام على أراضيه، بفوزه على منتخب نيجيريا في المباراة النهائية.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37