أخبار عاجلة
الزمالك

كواليس وأسرار اعتذار الزمالك عن قمة الفرص غير المتكافئة !!

شهاب طارق


أصدر الزمالك اليوم بيانا رسميا يعتذر فيه عن خوض مباراته غدا أمام الاهلى فى قمة الدورى الكروي لأسباب قال أنها تتعلق بنزاهة وشفافية المسابقة.

وجاء نص البيان : ” تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم .

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً . .فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف ..الزمالك أولاً “.

واكد أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم الزمالك في تصريحات رسمية على عدة نقاط تخص مطالب إدارة الزمالك أبرزها أن إدارة الزمالك مصممة على مطالب الزمالك المعلنة منذ مباراة الزمالك مع المصري البورسعيدي .

وأن مجلس إدارة الزمالك قد قرر بالإجماع عدم خوض لقاء القمة غدا أمام النادي الأهلي بالدوري ، وذلك بسبب عدم تنفيذ مطالبه الأربعة المعلنة بشأن خوض جميع مباريات الدور الأول من مسابقة الدوري ومن ثم لعب مباريات الدور الثاني.

بجانب الأمور التحكيمية والتنظيمية التي تم الإعلان عنها عقب خسارة الزمالك من المصري في مباراة شهدت فضائح تحكيمية أبطالها أحمد الغندور ومحمود البنا حكما لقاء الزمالك والمصري .

وعلى صعيد متصل كشفت مصادر برابطة الأندية عن أرسال نادى الزمالك خطابا رسميا إلى رابطة الأندية المصرية المحترفة، يفيد باعتذاره عن خوض مباراة الأهلى اليوم بإستاد القاهرة ضمن منافسات الدورى الممتاز.

جاء ذلك بناء على اتفاق حسين لبيب رئيس الزمالك، ومسئولى الرابطة فى اجتماع حضره د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في جلسة امس بحيث لا يتوجه الأهلى وطاقم الحكام لملعب المباراة في غياب الزمالك، وهو مشهد لا يليق بالكرة المصرية.

وشهدت الساعات السابقة لتصريحات المتحدث الرسمي للزمالك تضاربا في موقف مجلس إدارة النادى بشأن خوض اللقاء، حيث وافق حسين لبيب رئيس الزمالك على إقامة المباراة بعد جلسته مع دياب فى حضور وزير الشباب والرياضة وذلك بعد الاستجابة لبعض مطالبه.

وعقب اجتماع مجلس إدارة الزمالك، فوجئ لبيب برفض أعضاء المجلس قرار التراجع فضلا عن ثورة جماهير الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعى وهو ما دفع المجلس لاتخاذ قرار نهائي بعدم خوض اللقاء والاعتذار عنه رسميا.

وبذلك تطبق رابطة الدورى اللائحة والتى تعتبر الزمالك خاسر للقمة بالانسحاب ويحصل الاهلى بذلك على نقاط القمة الثمينة دون عناء ويستفيد اراحة لاعبيه ويستمر فى ملاحقة بيراميدز على صدارة المسابقة التى يحمل لقبها الاهلى.

وكانت الجماهير قد عاشت لمدة ساعات فى أجواء الانفراجة التى شهدتها الكواليس فى أعقاب اجتماع الوزير مع لبيب ودياب لدرجة أن لبيب أعطي تعليماته إلى عبد الواحد السيد مدير الكرة بالزمالك بالتجهيز لمعسكر القمة ولكن كل ذلك ذهب أدراج تاريخ وسط إصرار غالبية أفراد مجلس الإدارة بالموقف الرافض لخوض القمة مما جعل الامور تعود إلى نقطة الصفر.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37