أخبار عاجلة
منتخب إسبانيا الأوليمبي

المنتخب الإسباني يضم لاعبي برشلونة في الأولمبياد ويستبعد لامين جمال

شهاب طارق


ضمت تشكيلة منتخب إسبانيا الأوليمبي لمسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس هذا الصيف لاعبي برشلونة باو كوبارسي وفيرمين لوبيز لكن بدون زميليهما في الفريق الكتالوني لامين جمال.


وبعد تألقه في قلب دفاع البارسا رغم أعوامه ال17، كان من المتوقع أن ينضم كوبارسي إلى تشكيلة منتخب إسبانيا الأول الذي يخوض حاليا منافسات كأس أمم أوروبا في ألمانيا، لكن المدرب لويس دي لا فونتي إستبعده من تشكيلة المنتخب النهائية المكونة من 26 لاعبا خلافا لزميليه فيرمين لوبيز “21 عاما” ولامين جمال “16 عاما”.


ولمع نجم باو كوبارسي في النصف الثاني من الموسم الماضي مع برشلونة، وخاض أول مباراة دولية له أمام كولومبيا وديا في مارس الماضي.


وبما أنه ليس من العناصر الأساسية في تشكيلة المنتخب الإسباني الأول في نهائيات يورو 2024، أدرج إسم فيرمين لوبيز ضمن تشكيلة ال22 لاعبا التي ستخوض منافسات أولمبياد باريس المقرر إقامته بين 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبلين فيما إستبعد لامين جمال بعد أن فرض نفسه كأبرز العناصر الأساسية في تشكيلة لا فونتي التي فازت بمبارياتها الثلاثة في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا 2024 وتأهلت إلى دور ال16.


كما تم إستدعاء لاعب وسط فياريال أليكس باينا حيث شارك أساسيا في مباراة ألبانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية بعد أن كان منتخب “الماتادور” الإسباني ضامنا أصلا تأهله وصدارته للمجموعة الثانية أمام منتخب إيطاليا حامل لقب البطولة.


وجاء إستدعاء فيرمين لوبيز وباينا إلى المنتخب الإسباني الأوليمبي بالرغم من قرار الأندية الإسبانية بعدم السماح للاعبيها بخوض كأس أمم أوروبا ودورة الألعاب الأولمبية معا.


وتأمل إسبانيا في تعويض ما فاتها في أولمبياد طوكيو في صيف 2021 حين فرطت في فرصة تحقيق الميدالية الذهبية للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد الأولى في عام 1992 على أرضها في برشلونة بخسارتها في المباراة النهائية أمام البرازيل حاملة اللقب بنتيجة (1-2) بعد التمديد حيث كان الوقت الأصلي قد إنتهى بالتعادل (1-1).

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37