أخبار عاجلة
ويلي سانيول مدرب منتخب جورجيا

رغم الخسارة أمام إسبانيا.. مدرب جورجيا فخور بلاعبيه

شهاب طارق


عبر الفرنسي ويلي سانيول المدير الفني لمنتخب جورجيا عن شعوره بالحزن عقب الخسارة أمام إسبانيا (4-1) في دور ال16 بكأس أمم أوروبا معربا عن فخره بلاعبيه في أول مشاركة قارية في تاريخ منتخب جورجيا.


وقال سانيول عقب الخسارة من إسبانيا: “نشعر بالحزن بعض الشيء بسبب الخسارة، لكنني واثق بأننا بعد عدة أيام سندرك ما حققناه وأنا واثق من أننا سنعود سريعا”.


وأضاف سانيول أن فريقه فشل في التغلب على فريق كبير آخر (بعد فوز جورجيا التاريخي على البرتغال)، لكن المدرب الفرنسي يرى أنه بمجرد إنتهاء خيبة الأمل من الخسارة فإن فريقه سوف يشعر بسعادة غامرة بالطريقة التي سارت بها الأمور في كأس أمم أوروبا 2024 وفقا لقوله.


وتخطى منتخب جورجيا الذي شارك في النهائيات بوصفه المنتخب الأقل تصنيفا بين المنتخبات ال24، الدور الأول في أول مشاركة له في بطولة كبيرة، ليخالف كل التوقعات ويتأهل عن مجموعته بعد أداء رائع تضمن تحقيق فوز باهر على البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو.


وأضاف ويلي سانيول حيث كان لاعبا في صفوف بايرن ميونيخ وخاض 277 مباراة قائلا: “أعتقد أنه يمكننا الجلوس بسلام وهدوء من الجميع، وأن نكون سعداء للغاية لما حدث في العام الماضي، لأن تطور الفريق كان رائعا للغاية”.


ووجه سانيول رسالة للاعبي فريقه قائلا: “أنا فخور جدا بما قدمه اللاعبون في الأشهر الماضية، الآن وصلنا نهاية رحلة، لكن أنا واثق أن الرحلة التالية ستكون أيضا مثيرة للغاية”.


وقال مدرب المنتخب الجورجي أنه عندما تهدأ الأمور ويزول ألم الهزيمة ستركز جورجيا على العودة للمشاركة في بطولة كبيرة أخرى.


وأتم: “سيستغرق الأمر عدة أيام حتى ندرك ذلك، لأنني أعتقد أن أداء الفريق الجماعي كان رائعا، لقد عملنا بجد للوصول إلى هنا، وسنبذل قصارى جهدنا للعودة إلى بطولة كبرى أخرى، نحن سعداء وفخورون بما قمنا به في الأسابيع الماضية، كل شيء كان تجربة عظيمة”.


وبعد مسيرته الكروية كلاعب في صفوف موناكو الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني ومساهمته في بلوغ منتخب فرنسا نهائي مونديال 2006، توجه ويلي سانيول البالغ من العمر 47 عاما لتولي مهنة التدريب، حيث سبق وأن تولى تدريب منتخبي فرنسا تحت 20 عاما والمنتخب الأوليمبي، ثم نادي بوردو، وتولى منصب مساعد مدرب لبايرن ميونيخ، قبل توليه تدريب منتخب جورجيا في 2021 حيث قاده لأول مرة في تاريخه إلى التأهل لنهائيات كأس أمم أوروبا (مارس 2023) ثم التأهل للدور الثاني من نهائيات البطولة.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37