أخبار عاجلة
علي البليهي

مدرب منتخب السعودية يكشف سبب استبعاد البليهي

شهاب طارق


قال الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية أن مستوى المدافع علي البليهي قد تراجع في الفترة الأخيرة، مبررا بذلك استبعاده من صفوف المنتخب قبل مباراته أمام اليابان.


ويستعد منتخب السعودية لمواجهتي اليابان والبحرين يومي 10، 15 أكتوبر 2024 في مدينة جدة، وذلك في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.


وقال مانشيني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مكرس لمباراة اليابان: “سبب استبعاد علي البليهي يعد فنيا، مستواه خلال الفترة الماضية غير جيد، وعندما يعود إلى مستواه سيكون ضمن المنتخب”.


ووضعت تصريحات مدرب المنتخب السعودي نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام “ميدو” في موقف محرج حيث قال ميدو في برنامج “دورينا غير” على قناة “السعودية”: “لو لم تثبت الأيام أن استبعاد البليهي من قائمة المنتخب السعودي كان لأمر غير فني، سأعتزل العمل الإعلامي الرياضي”.


وأشار مانشيني إلى أنه يواجه مشكلة قلة مشاركات اللاعبين المحليين في مباريات دوري “روشن” السعودي.


وضرب مثلا بحراسة المرمى قائلا: “هناك حراس ليسوا أساسيين مع فرقهم، لا يوجد لدينا حارس مرمى يلعب باستمرار مع ناديه”.


لكن مانشيني وصف من استدعاهم من أجل لقائي اليابان والبحرين بالأفضل حاليا، حاثا إياهم على رفع درجة تركيزهم وحرمان المنافس من الفرص.


وأضاف: “نلعب مباراة كبيرة أمام أحد أقوى منتخبات آسيا، نسعى إلى الفوز، وتكتيكيا نريد إحراز هدف ومنع الخصم، الذي يمتلك لاعبين على مستوى رفيع، من التسجيل، وفي حال ظهرنا بمستوى فني جيد سننتصر”.


وشدد مدرب “الأخضر” على أهمية الدعم الجماهيري للمنتخب، فيما قال مانشيني عن الطقس الحار في جدة: “هو من أهم الأسباب التي جعلتنا نلعب في جدة، لأنه يؤثر في الخصم”.


واعتبر روبرتو مانشيني أداء المنتخب السعودي خلال الفترة الماضية مرضيا، مشيرا إلى أن اللاعبين أضاعوا عدة فرص للتسجيل في مباراتي إندونيسيا والصين في إطار الجولتين الأولى والثانية من التصفيات.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37