أخبار عاجلة

▪الرياضيون يحصدون ثمار “الجمهورية الجديدة “.. ثورة التصحيح الرياضية .. عناويين جميلة ودلالات هادفة

▪د.أشرف صبحي “جراح ماهر ” يغير خريطة الانتخابات بأسلحة شرعية

▪ضربة البداية تجسد احترافية “مصر الديمقراطية” .. وتمهد الطريق لاختيار الأفضل دون المساس بالمواثيق الدولية

▪8 رؤساء اتحادات خارج الماراثون الانتخابى.. ولجان تفتيش تدين آخرين ..والضبطية القضائية تصدم” الخوارج “

▪اعتذارات جماعية للهوكي و السلاح والكياك والكانوى و والقوس والسهم ..وإحالة الدراجات وتنس الطاولة والشراع وألعاب القوى لجهات التحقيق

▪حلم لوس أنجلوس يبدأ من معركة البناء ويتحقق بالابتكار ومواصلة صناعة الابطال

تقرير :
ياسر عبد العزيز

الشجاعة الحقيقية أن نواجه المتجاوزين وأن نتصدي بكل صرامة للفاشلين ونبدأ طريقنا من جديد بما يتناسب مع وصلت إليه بلادنا من حالة زهو وازدهار حقيقية تعيشها فى سنوات الجمهورية الجديدة التى زرع بذورها وأرسي قواعدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ومن أجل ذلك فإن” مصر الجديدة ” اليوم تحتاج إلى جهد مضاعف وإلى عمل مضاعف ، وإلى عقول تفكر وتبتكر ، وإلى حلول عملية وعلمية تتحقق بالغرق والجهد والكفاح والصمود لا بالكلمات والشعارات .

“مصر السيسي ” قادرة على أن تصنع المعجزات لو أن كل واحد منا قام بواجبه واقتنع أن مصر فى حاجة إلى ضعف ما نقدم لها .. إذا استطاع كل واحد منا أن يجعل من الجهد الواحد جهدين ، ومن العمل الواحد عملين ، ومن يوم العمل يوم عمل بمعني الكلمة إذا استطاع كل واحد أن يجيد ما يصنع وأن يعشق عمله .


ولأن الرياضة جزء أصيل من نسيج الوطن وصارت شئ كبير وعظيم فى الجمهورية الجديدة بفضل دعم واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بها وبالرياضيين وبالابطال إلى جانب القفزات النوعية التى تشهدها على كافة الأصعدة التنافسية والاقتصادية وتنظيم البطولات والأحداث والمؤتمرات الكبري.

و ذلك فى ظل وجود منظومة تنفيذية محترفة يقودها باقتدار واتزان ونجاح د.أشرف صبحي الوزير الدينامو المتألق دائما فى تنفيذ استراتيجية الدولة الحديثة ، فكان لزاما علينا الوقوف على ما تشهده من أحداث إيجابية متلاحقة وسريعة ومهمة يمكن وصفها بثورة تصحيح وإصلاح غير مسبوقة بعدما أعطي فخامة الرئيس الإشارة لبدء عهد رياضي جديد فى أعقاب عودة البعثة الأولمبية من منافساتها بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

معايير الرئيس العادلة

توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت واضحة وقاطعة فى ضرورة محاسبة المقصرين وإقصاء المتجاوزين مع التشديد على مكافأة الناجحين والمتفوقين الذين شرفوا مصر ورفعوا علمها بين أعلام دول العالم عاليا فوق منصة التتويج ، توجيهات الرئيس كانت عادلة فى محاسبة المقصرين ومكافأة الناجحين مما أحدث ردود فعل إيجابية وواسعة واثلج صدور الرياضيين وغيرهم من المرتبطين بقطاع الرياضة العريض فى الشارع المصري وجاء التكليف واضحا إلى د.اشرف صبحي الوزير اليقظ والذى تعامل مع المشهد بمشرط الجراح الماهر وأغلق على نفسه وفكر ودرس الملف كاملا خاصة وأن السلبيات لم تكن قاصرة على قصور أوليمبي فقط وإنما كان فيه جزء كبير وارث ثقيل كانت تعاني منه الرياضة على مدار سنوات بعيدة قبل بزوغ فجر الجمهورية الجديدة .

التكليفات تتحول الى واقع

وبعد أيام من تكليفات فخامة الرئيس حصد الرياضيون ثمار الجمهورية الجديدة ، و استيقظ الوسط الرياضى على ثورة تصحيح وإصلاح كبري بخروج 8 رؤساء لاتحادات رياضية من السباق الانتخابى على خلفية إخفاقات أولمبية بباريس 2024، و هذه الاتحادات هى: «الدراجات، ألعاب القوى، المصارعة، الملاكمة، تنس الطاولة، الهوكي»، كما اعتذر رئيس اتحاد السلاح عن خوض الانتخابات ، بالإضافة إلي التوصيات الصادرة عن اللجان الوزارية المعنية بالفحص والتفتيش وتقييم الأداء المالى والأداء الإدارى لجميع الاتحادات الرياضية عقب انتهاء منافسات دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 ، مع التاكيد على أنه سيتم الدفع بوجوه جديدة فى 6 اتحادات أخرى لخوض الانتخابات، وعلى رأسها رفع الأثقال والسلة والسباحة والريشة الطائرة واتحاد اليد والرماية.
وجاء ذلك فى أعقاب قرار د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، تضمن التوجيه للجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس وجميع الاتحادات الرياضية بالبدء فورًا فى إجراءات إعادة تشكيل وهيكلة اللجان الطبية لدى اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية فى ضوء عدد من الإجراءات المعنية بحوكمة الأداء المالى والإدارى والفنى لجميع الاتحادات الرياضية فضلا عن وضع إطار محكم لكل مفرداتها.

فلاش باك

النجاح الذى لاقته ثورة التصحيح الرياضية كان له قاعدة تجسدت فيها ديمقراطية واحترافية الرياضية المصرية فى ظل وعي د.أشرف صبحي الوزير الذى أعاد جسور الود مع المؤسسات الدولية وفتح قنوات شرعية وحضارية للحوار مع اللجنة الأولمبية الدولية والفيفا والاتحادات الدولية حتى لا تصطدم الإصلاحات الرياضية المصرية مع مواثيق الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية لأن الصدام كان من الممكن أن يتسبب فى تجميد الرياضة المصرية وهو الأمر الذى يعيه جيدا د.اشرف صبحي ومنظومة العمل التى ضمت معه ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ومستشارين قانونيبن وخبراء دوليين وبعض رؤساء الاتحادات المصرية الناجحين والوطنيين بالتعاون مع الأجهزة المصرية الوطنية .

تأييد المحكمة الدولية

دارت عجلة الإصلاح بتغيير بإسقاط مجلس إدارة اتحاد الفروسية برئاسة المهندس هشام حطب من خلال جمعية عمومية طارئة انتزعت شرعية حطب فى اللجوء الخارجي على خلفية تجاوزات إدارية أقرتها الجمعية العمومية تبع ذلك الدعوة إلى جمعية عمومية للجنة الأولمبية المصرية أسفرت عن إسقاط هشام حطب من رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية وتنصيب ياسر إدريس قائما بأعمال رئيس اللجنة بأغلبية مطلقة على خلفية إنجازاته فى اتحاد السباحة واسهاماته فى مناصرة الاتحادات الرياضية التى تعرضت للتحامل فى سنوات حطب ، والجمعيات العمومية التى إقامتها مصر الرياضية فى الفروسية واللجنة الأولمبية المصرية كانت بحضور مندوبين دوليين وهو ما جعل مصر تنتصر فى كل الدعاوى التى أقامها حطب فى المحكمة الرياضية الدولية التى أيدت سلامة ما اتخذته مصر الرياضية من قرارات ديمقراطية تعظمها اللجنة الأولمبية لأنها لا تتعارض مع المواثيق الدولية .

سلاح قوي ضد الخوارج

وعلى غرار سلامة قرارات مصر الرياضية فى محطات الإصلاح التى جاءت منظمة ومدروسة توالت عملية التصحيح باستبعاد ثمانية اتحادات منذ أيام و
وانطلق ماراثون الانتخابات فى الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابيةالمقبلة 2024-2028 وسط أجواء صحية وايجابية دون أن تصطدم مصر الرياضية بفزاعة المواثيق الدولية وهو مجهود يستحق التحية والتقدير عليه د.اشرف صبحي الوزير اليقظ .
وإضافة إلى لجان التفتيش الوزارية التى أطلقها د.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على كل المتجاوزين استكمالا لثورة التصحيح فإن هناك سلاح قوى تمتلكه وزارة الرياضة فى إسقاط الخوارج والخارجين عن القانون يتمثل فى الضبطية القضائية الرياضية الصادرة عن
وزير العدل فى 22 يوليو 2024 والتى تضمنت قرارا من وزير العدل بمنح 7 موظفين بوزارة الشباب والرياضة صفة مأمورى الضبط القضائى. وتضمن القرار المنشور في الجريدة الرسمية فى التاريخ المذكور ويحمل رقم ٢٥٥٨ لسنة ٢٠٢٤ تخويل بعض العاملين بوزارة الشباب والرياضة صفة مأموري الضبط القضائي ، وجاء ذلك بعد الاطلاع على المادة (۲۳) من قانون الإجراءات الجنائية، وعلى القانون رقم ۷۱ لسنة ۲۰۱۷ بإصدار قانون الرياضة، وعلى القانون رقم ٢١٨ لسنة ۲۰۱۷ بإصدار قانون تنظيم الهيئات الشبابية ومن المؤكد أن صفة الضبطية القضائية لها فوائد مؤثرة إيجابيا وستكون رادعة لكل وأى متجاوز.

انتخابات فى أجواء صحية

وتوالت نسمات الإصلاح باستقبال الأسماء التى تتناسب مع طبيعة أحلام لوس أنجلوس الأولمبية 2028 وقد بدأ عدد من الاتحادات إعلان تلقى طلبات الترشح لعضوية مجالس الإدارات والتى تقام بنظام الفردى أو القائمة المغلقة وفق اللوائح الخاصة بكل اتحاد رياضى.
وأنهت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تصنيف الهيئات الخاصة بجميع الاتحادات الرياضية التى يحق لها حضور الجمعية العمومية المقبلة، وذلك استعدادًا للبدء فى إعلان موعد فتح باب الترشح وتحديد موعد الانتخابات لكل اتحاد رياضى على حِدَة.
البداية كانت مع الاتحاد المصرى للفروسية برئاسة د. إسماعيل شاكر عن موعد إجراء الانتخابات للدورة الانتخابية 2024-2028، حيث تم فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الفروسية لمدة سبعة أيام بدايةً من 5 أكتوبر الجارى على أن تقام الانتخابات يوم ٧ نوفمبر المقبل، وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد الفروسية حضور 13 هيئة يحق لها الانتخاب.
و أعلن الاتحاد المصرى للرماية برئاسة اللواء حازم حسنى، فتح باب تلقى طلبات الترشح للدورة الانتخابية المقبلة 2024-2028 بداية من ٧أكتوبر الجارى ولمدة أسبوع على أن تجرى الانتخابات يوم 6 نوفمبرالمقبل، وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد الرماية حضور 19 هيئة يحقلها الانتخاب.. كما أعلن الاتحاد المصرى للجمباز برئاسة إيهاب أمين، عن فتح باب  الترشح لانتخابات الاتحاد للدورة القادمة 2024-2028، وذلك بداية من ٨ أكتوبرولمدة أسبوع على أن تقام الانتخابات يوم 12نوفمبر المقبل،
وستشهدالجمعية العمومية لاتحاد الجمباز حضور 20 هيئة يحق لها الانتخابات ، وكذلك أعلن الاتحاد المصرى للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد للدورة القادمة 2024-2028 ، وذلك 8 أكتوبر 2024 ، ومن المقرر أن يستمر فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد السباحة لمدة سبعة أيام، على أن تقام الانتخابات يوم 15 نوفمبرالمقبل، وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد السباحة حضور 10 هيئات يحق لها الانتخاب.

معركة البناء و النصر العظيم

هذا وقد حصلت الاتحادات الرياضية على مهلة كحد أقصى يوم 31 أكتوبرالجارى للدعوة لعقد الجمعية العمومية الخاصة بإجراء الانتخابات..وتضم اللجنة الأوليمبية المصرية 29اتحاد أوليمبى، وهى: رفع الأثقال،المصارعة، السلاح، السباحة، الرماية، التايكوندو، الخماسى الحديث، كرةاليد، الجمباز، كرة القدم، الفروسية، تنس الطاولة، الكرة الطائرة،الدراجات، الملاكمة، التجديف، الشراع، الكانوى – الكاياك، القوس والسهم، ألعاب القوى، الجودو، كرة السلة، التنس الأرضى، الترايثلون،الهوكى، الريشة الطائرة، الرجبى، الجولف، وأخيرًا الإسكواش بعدانضمام لعبة الإسكواش لدورة الألعاب الأوليمبية بدايةً من الدورةالأوليمبية 2028 ، التى تقام فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية..كل ما نتمناه أن يحافظ الناجحين فى الانتخابات القادمة على مكتسبات ثورة التصحيح الرياضية وأن يحس كل واحد من المسئولين بمجالس الإدارات الجديدة أنه جندي فى معركة البناء وذلك بالابتكار وإنتاج الابطال الحقيقين والعمل المتواصل على رفع علم مصر فوق منصة التتويج من أجل تحقيق نصر رياضي عظيم .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37