أخبار عاجلة
مانشستر يونايتد

رجل أعمال قطري يقرر الإنسحاب من شراء اليونايتد

شهاب طارق


كشفت تقارير صحفية أن رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد قرر الإنسحاب من سباق شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد عدة أشهر من المفاوضات.


وطرحت عائلة غليزر الأمريكية المالكة لمانشستر يونايتد في نوفمبر 2022، على طاولة المناقشة خيارات مختلفة لبطل إنجلترا 20 مرة سواء بإنضمام مستثمرين جدد أو بيع النادي بعد 17 عاما من شرائه مقابل 790 مليون جنيه إسترليني نحو (968,30 مليون دولار) في صفقة كبيرة.


وطلب الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني شراء 100% من أسهم النادي، وحسب ما ذكرته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية في أواخر شهر مارس الماضي أن رجل الأعمال القطري رفع عرضه المالي إلى 5 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 6,12 مليار دولار.


ودخل رجل الأعمال البريطاني السير جيم راتكليف على سباق شراء النادي الإنجليزي الكبير مع الشيخ جاسم، وعرض راتلكيف شراء 25% فقط من أسهم النادي.


وأوضحت شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية في تقرير لها أن الشيخ جاسم بن حمد مستعد للإنسحاب تماما من مفاوضات شراء مانشستر يونايتد حال رفض عرضه الأخير.


وكشف مصدر رفض الكشف عن إسمه في تصريحات أدلى بها لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية أن الشيخ جاسم قرر الإنسحاب من سباق شراء النادي.


وتقدم رجل الأعمال القطري بخامس عرض لشراء مانشستر يونايتد في يونيو الماضي، لكنه وصفه بأنه الأخير لحسم الصفقة، بينما جاءت أول عروضه لشراء النادي في فبراير الماضي.


وتجد عائلة “غليزر” نفسها مطالبة بالإستثمار في الوقت الحالي لكي تتمكن من تطوير ملعب “أولد ترافورد” والعودة إلى التتويج بالألقاب بعد الفشل في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر 10 سنوات وتحديد منذ إعتزال مدرب النادي الأسطوري السير أليكس فيرغسون.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37