أخبار عاجلة
أحمد حسام ميدو

ميدو: الهلال يشبه الأهلي

شهاب طارق


أكد أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر السابق أن نادي الهلال السعودي يشبه الأهلي المصري بشأن إتخاذ القرارات التي تخص مصلحة النادي من جانب الإتحاد السعودي لكرة القدم.


وقررت رابطة دوري المحترفين السعودي تأجيل مباراة أهلي جدة والهلال في إطار الجولة الثامنة والعشرون من دوري “روشن” السعودي في الفترة من 19 إبريل حتى 6 مايو بناءا على قرار أصدره الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل مباراة الهلال والعين الإماراتي لمدة 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.


وإتخذت لجنة المسابقات هذا القرار من أجل منح الهلال أكبر قدر من الراحة قبل مباراة العين مساء غدا في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وجاء ذلك القرار مفاجئا للجميع لا سيما وأن لجنة المسابقات ترفض تأجيل أي مباراة في بطولة الدوري السعودي بدون سبب قوي مثل سوء الأحوال الجوية أو وجود أزمة في الملعب.
وإنتقد ميدو قرار لجنة المسابقات حيث قال أنه “كان من المفترض أن يتم إستشارة الأهلي قبل إتخاذ ذلك القرار وفقا لما يناسبه من مواعيد”.
وقال ميدو عبر برنامج “دورينا غير”: “بعد نهائي البطولة العربية، كان لدى الهلال والنصر مباراة بعد 48 ساعة وطلبا التأجيل، وقوبل الطلب بالرفض، وفي مصر، إحترمنا هذا القرار، وقلنا عن الدوري السعودي إنه مهما كانت الضغوط وحجم الأندية، فنظام المسابقة يجب أن يتم إحترامه، وإحترام اللائحة من أول الموسم لنهايته”.
مضيفا: “طالما فتحت باب التأجيل، ووضعت موعدا آخر للمباراة دون العودة للطرف الآخر، فأنت قللت إحترامك للأهلي الذي يعد ناديا كبيرا في المملكة، وحتى إذا كانت المواجهة مع أحد الأندية الصغرى، يجب أن تستشيره، طالما أن هذا النادي معك بالمنافسة، يجب أن تخطره وتسمع منه أفضل ميعاد لخوض المباراة”.
وتابع: “لقد تم تأجيل المباراة دون الرجوع للأهلي، بناء على كلام رئيس النادي، هل يستطيع أحد أن يفعل هذا الأمر مع الهلال، الهلال مثل الأهلي المصري عندنا، لا أحد يستطيع فعل شيء يخصه دون العودة إليه”.
وأصدر نادي أهلي جدة بيانا رسميا، أعرب فيه عن رفضه تأجيل المباراة إلى 6 مايو المقبل، بداعي الإخلال بمبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في الدوري، وفق المادة التاسعة فقرة 4 من اللائحة التنظيمية لبطولة دوري روشن السعودي، التي تتضمن إلتزام إدارة المسابقات بمنح كل نادي يومي راحة على الأقل في المباريات التي تسبق أو تلي مشاركاته في أي بطولات رسمية أخرى محلية أو خارجية، خرج ناديي إتحاد جدة والنصر ببيانات رسمية تتضامن مع رفض موعد المباراة الجديد.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37