أخبار عاجلة
وزير الشباب والرياضة خلال تفقده للمشروع

مواهب المشروع القومي “أدفانسد” .. يخضعون لقياسات بدنية وطبية

شهاب طارق

خضع لاعبو المشروع القومي لاكتشاف المواهب لكرة القدم ” مواهب أدفانسد أكاديمي المتخصصة ” لقياسات بدنية وطبية بمركز الشيخ زايد بمدينة ٦ اكتوبر بواسطة أحدث الأجهزة لقياس مدي القدرات البدنية والفنية وتحديد اليات البرنامج التأهيلي للمواهب لصقل مهاراتهم والعمل علي تحسين أداءهم ورفع الكفاءه العضلية والبدنية وذلك فى إطار برتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وأدفانسد أكاديمي المتخصصة في اكتشاف المواهب.

وتنهج الاكاديمية افضل الأساليب الحديثة المتطورة في كيفية اعداد الناشئ وتجهيزه من كافه الجوانب في اطار خطة ممنهجة علي اعلي مستويات اعداد الناشئ. جاء ذلك ضمن بنود الشراكة مع وزراة الشباب والرياضة وحرصت الاكاديمية على الالتزام بأعلي معايير الجودة العالمية نحو تأهيل مواهب حقيقية وتسويقهم في جميع أنحاء العالم وفقا للخطة الموضوعة والمتفق عليها.

وتعد أدفانسد أكاديمي، أول أكاديمية لكرة القدم في مصر تحت إشراف كامل من وزارة الشباب والرياضة وأشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإمكانيات الرياضية الموجودة وبالقدرة الكبيرة التي تمتلكها الاكاديمية وقال أنه انطلاقًا من مسؤولية الوزارة نحو دعم كل ما يتعلق بالشباب والرياضة، في إطار الاستراتيجية الوطنية لرعاية الموهوبين رياضيًا، والتي تُساعد في النهوض بقطاع الرياضة.

ويأتي من ضمن محاورها الاهتمام بتطوير قطاع كرة القدم، بهدف تشجيع النشء على الاحتراف في هذا المجال في سن مبكرة، مما يعود بالنفع على الأسرة والمجتمع. كما تهدف الاستراتيجية إلى تقديم المزيد من الأبطال الرياضيين الواعدين والأولمبيين، وإعدادهم وتأهيلهم للمنافسة وتحقيق نتائج مشرفة وحصد الجوائز في مختلف المحافل والبطولات الدولية، ورفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

والجدير بالذكر أن القائمين على المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين سوف يعلنون مواعيد افتتاح عدة فروع خلال الفترة المقبلة في مراكز شباب محافظات مصر من أجل اكتشاف المواهب في كرة القدم وتجهيزها من سن صغير وزيادة حجم قاعدة المواهب المصرية.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37