أخبار عاجلة

دوري الابطال : الاهلي يتعادل مع الهلال سلبياً في الشوط الاول

إنتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الاهلى والهلال السوداني والمقامة حالياً على استاد الجوهرة الزرقاء بام درمان بالتعادل السلبي بدون أهداف ضمن ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وضم تشكيل الأهلي للمباراة كلاً من: محمد الشناوي، أيمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني، عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي، مروان محسن،

الشوط الاول

بدأت المباراة حماسية وسريعة بين الفريقين، ويحصل مروان محسن على ضربة حرة في الدقيقة الرابعة من على حدود منطقة الجزاء، بعد تدخل قوي من دفاع الهلال، وينفذ أفشة الخطأ ولكن تصل الكرة إلى حارس الهلال جمال سالم، ويحصل أيمن أشرف على إنذار.

يضغط الأهلي بقوة في الدقائق العشر الأولى، ويطلق السولية تصويبة قوية في الدقيقة الثامنة تصطدم بالدفاع.. ويحصل أيمن أشرف على ضربة حرة في الجبهة اليسرى نفذها الشحات، ويبعدها دفاع الهلال.

ينجح لاعبو الأهلي في إنهاء خطورة أول هجمة للهلال في الدقيقة 12، من ضربة ركنية، تمر خارج منطقة الجزاء، وتنتهى الخطورة مبكرًا، ويرد الأهلي بهجمة سريعة وتصل الكرة إلى أفشة ويحاول التمرير وترتد الكرة من دفاع الهلال، وتمر ربع ساعة كان الأهلي الأكثر خطورة فيها.

يحصل الأهلي على ضربة ركنية جديدة في الدقيقة 19، نفذها الشحات، ولكن تنتهى بخطأ على الفريق.. وفي ظهور هجومي جديد للأهلي يطلق أفشة تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصطدم بدفاع الهلال.

في الدقيقة 23، يمرر أفشة إلى مروان محسن داخل منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة قوية تمر أعلى العارضة وتضيع فرصة لتسجيل هدف التقدم.

تمر نصف ساعة من أحداث المباراة بالتعادل السلبي.. وخلال الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول كان الأهلي الأكثر خطورة واستحواذًا على الكرة، بينما لم يشكل الهلال أي تهديد حقيقي على مرمى الشناوي.

يعاود الأهلي هجماته ويحصل أيمن أشرف على خطأ في الجبهة اليسرى في الدقيقة 31، بعد تدخل عنيف من نصر الدين الشغيل، لاعب الهلال، الذي نال بطاقة صفراء، وينفذ أفشة الخطأ ولكن تمر الكرة أعلى العارضة دون خطورة.

خطأ جديد لم يُستغَل من لاعبي الأهلي بعد احتساب حكم المباراة ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء لمروان محسن في الدقيقة 38، ويطلق السولية تصويبة تصطدم بدفاع الفريق السوداني.

ويحصل سليم محمد لاعب الهلال على إنذار بعد تدخل قوي مع أليو ديانج، ويحتسب حكم المباراة تسللًا على عماد محسن مهاجم الهلال في الدقيقة 44، ولم تغير الدقائق الأخيرة من مجريات المباراة، ويطلق المغربي رضوان جيد، حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37