أخبار عاجلة

دورى الابطال : الاهلي يتأهل للدور ربع النهائي بتعادل مثير 1/1 امام الهلال

تأهل الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي الى الدور ربع النهائي بدورى ابطال افريقيا بعد التعادل الايجابي بهدف لكل فريق في المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب الجوهرة بأم درمان ضمن منافسات الجولة السادسة والاخيرة بدورى المجموعات بدوري الابطال .

سجل هدف التقدم للنادي الاهلى اللاعب محمد مجدى قفشة فى الدقيقة 48 من عمر المباراة وتعادل لفريق الهلال السوداني اللاعب محمد عبد الرازق فى الدقيقبة 96 من الوقت بدلا من الضائع

وبهذة النتيجة يتأهل النادي الاهلي الى الدور الربع نهائي برصيد 11 نقطة بصحبة النجم الساحلى صاحب المركز الاول برصيد 12 بينما خرج الهلال السودانى برصيد 10 نقاط بالمركز الثالث بالمجموعة الاولى وبلاتينيوم صاحب اامركز الاخير برصيد نقطتين .

وضم تشكيل الأهلي للمباراة كلاً من: محمد الشناوي، أيمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني، عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي، مروان محسن،

الشوط الاول

بدأت المباراة حماسية وسريعة بين الفريقين، ويحصل مروان محسن على ضربة حرة في الدقيقة الرابعة من على حدود منطقة الجزاء، بعد تدخل قوي من دفاع الهلال، وينفذ أفشة الخطأ ولكن تصل الكرة إلى حارس الهلال جمال سالم، ويحصل أيمن أشرف على إنذار.

يضغط الأهلي بقوة في الدقائق العشر الأولى، ويطلق السولية تصويبة قوية في الدقيقة الثامنة تصطدم بالدفاع.. ويحصل أيمن أشرف على ضربة حرة في الجبهة اليسرى نفذها الشحات، ويبعدها دفاع الهلال.

ينجح لاعبو الأهلي في إنهاء خطورة أول هجمة للهلال في الدقيقة 12، من ضربة ركنية، تمر خارج منطقة الجزاء، وتنتهى الخطورة مبكرًا، ويرد الأهلي بهجمة سريعة وتصل الكرة إلى أفشة ويحاول التمرير وترتد الكرة من دفاع الهلال، وتمر ربع ساعة كان الأهلي الأكثر خطورة فيها.

يحصل الأهلي على ضربة ركنية جديدة في الدقيقة 19، نفذها الشحات، ولكن تنتهى بخطأ على الفريق.. وفي ظهور هجومي جديد للأهلي يطلق أفشة تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصطدم بدفاع الهلال.

في الدقيقة 23، يمرر أفشة إلى مروان محسن داخل منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة قوية تمر أعلى العارضة وتضيع فرصة لتسجيل هدف التقدم.

تمر نصف ساعة من أحداث المباراة بالتعادل السلبي.. وخلال الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول كان الأهلي الأكثر خطورة واستحواذًا على الكرة، بينما لم يشكل الهلال أي تهديد حقيقي على مرمى الشناوي.

يعاود الأهلي هجماته ويحصل أيمن أشرف على خطأ في الجبهة اليسرى في الدقيقة 31، بعد تدخل عنيف من نصر الدين الشغيل، لاعب الهلال، الذي نال بطاقة صفراء، وينفذ أفشة الخطأ ولكن تمر الكرة أعلى العارضة دون خطورة.

خطأ جديد لم يُستغَل من لاعبي الأهلي بعد احتساب حكم المباراة ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء لمروان محسن في الدقيقة 38، ويطلق السولية تصويبة تصطدم بدفاع الفريق السوداني.

ويحصل سليم محمد لاعب الهلال على إنذار بعد تدخل قوي مع أليو ديانج، ويحتسب حكم المباراة تسللًا على عماد محسن مهاجم الهلال في الدقيقة 44، ولم تغير الدقائق الأخيرة من مجريات المباراة، ويطلق المغربي رضوان جيد، حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

بداية مثالية وأكثر من رائعة مع انطلاقة الشوط الثاني، حيث ينجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 48، من هجمة بدأت بتمريرة عمرو السولية الموجود على حدود منطقة الجزاء، للشحات في الجبهة اليمنى، الذي لعب عرضية قابلها «أفشة» بالقدم تمر على يمين جمال سالم، وتعلن تقدم الفريق.

هدوء نسبي في المباراة، وتمركز جيد لدفاع الفريق لإفساد هجمات الهلال التي جاءت على استحياء.. ويحصل الهلال على خطأ لصالح وليد بخيت، في الدقيقة 60، وتنتهي الكرة بتسلل على الفريق السوداني.

ينجح أليو ديانج في إفساد هجمة للهلال من على حدود منطقة الجزاء، وترتد الكرة بهجمة خطيرة للأهلي ويراوغ «أفشة» ويحصل على خطأ من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 63، وينفذ «أفشة» الخطأ ويطلق تصويبة قوية تصدى لها حارس الهلال.

يجري رينيه فايلر التغيير الأول بنزول وليد سليمان بدلًا من مجدي «أفشة»، في الدقيقة 68.. ويمر الشحات من الجبهة اليمنى ويلعب عرضية تمر من أمام سليمان داخل منطقة الجزاء.
يحتسب رضوان جيد خطأ لوليد سليمان، المتراجع لتنفيذ الواجبات الدفاعية في الدقيقة 71.. وينجح الشناوي في التصدي بثبات لتصويبة سليم محمد.

توقفت أحداث المباراة في الدقيقة 74 بعد نزول جماهير الهلال إلى أرض الملعب، وتدخل رجال الجيش والشرطة على الفور، والتفوا حول لاعبي الأهلي وحكم المباراة في منتصف الملعب لتوفير الحماية لهم.

يستأنف رضوان جيد المباراة من جديد ويحتسب تسللًا على مروان محسن.. ويدفع فايلر، بالتغيير الثاني بنزول محمود عبدالمنعم كهربا بدلًا من جونيور أجايي في الدقيقة 87.

تضيع فرصة مؤكدة من كهربا في الدقيقة 89، بعد مراوغة لحارس الهلال ويضع الكرة بجوار القائم الأيمن وتضيع فرصة مؤكدة لتعزيز التقدم.

ينشط الأهلي مع الدقائق الأخيرة ويطلق مروان محسن تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 90 حولها حارس الهلال إلى ضربة ركنية.

يدفع فايلر بأليو بادجي بدلًا من مروان محسن، ويشكل اللاعب البديل خطورة ويظهر في ضربة رأسية تمر أعلى العارضة.. ويطلق الشحات تصويبة قوية تمر إلى جوار القائم الأيمن.

في الدقيقة 96 يسجل عبدالرزاق عمر هدف التعادل للهلال.

يسقط ياسر إبراهيم ومحمد بخيت، ويتدخل الجهاز الطبي للفريقين لإسعافهما.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، ويطلق المغربي رضوان جيد، صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37