أخبار عاجلة

الزمالك يضرب الحرس بثنائية قاتلة في الشوط الاول

انتهت احداث الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بنادي الزمالك مع نظيره حرس الحدود بتقدم الفريق الابيض بهدفين دون رد في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من عمر الدوري الممتاز المصري .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحازم إمام  في خط الدفاع وطارق حامد وأحمد سيد “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” وإسلام جابر ومحمد أوناجم في خط الوسط وأشرف بن شرقي في خط الهجوم .

الشوط الاول

وبدأ الحرس مباغتا وحصل على ركلة حرة بعدها ركنية أولى على يمين مرمى الزمالك مرت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكنها لم تشكل خطورة وتحولت إلى ركلة مرمى .

ويسيطر الزمالك على مجريات اللعب بوسط الملعب بعدها في محاولة لفتح ثغرة بدفاع الحرس ومن هجمة منظمة يتعرض بن شرقي للإعاقة داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك .

ويتصدى محمود علاء للكرة يودعها أرضية على يسار الحارس معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

الهدف فتح المباراة هجوميا مبكرا وحاول الحرس الرد بهجمات خاطفة وحصل على ركلة حرة على حدود المنطقة وتم تسديدها مباشرة لكن بدون خطورة على مرمى أبوجبل .

بعدها يحصل الحرس على ركنية على يسار مرمى الزمالك نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة فشل لاعبي الحرس في الاستفادة منها بشكل جيد لتنتهي بدون خطورة في الدقيقة 15 من عمر المباراة .

وينظم الزمالك صفوفه في وسط الملعب ويحاول شن هجمة وكرة بينية لأشرف بنشرقي لكنه كان في موقف تسلل بعدها يحصل الفريق على ركلة حرة على حدود المنطقة نفذها محمد أوناجم بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع قبل أن تشكل خطورة في الدقيقة 20 من عمر المباراة .

ويهدأ اللعب في وسط الملعب نسبيا وسط تمريرات من لاعبي الزمالك في وسط الملعب فيما حاول الحرس شن هجمة خاطفة وسط تمركز غير جيد من لاعبي الدفاع بالزمالك لينفرد محمد عبداللطيف جريندو بالمرمى ويسددها قوية ارتدت من القائم الأيسر للحارس محمد أبو جبل في الدقيقة 25 من عمر المباراة .

وخطف لاعبو الزمالك الكرة سريعا بوسط الملعب وتصل الكرة لطارق حامد الذي حولها بينية لبن شرقي الذي توغل بالمنطقة من الجانب الأيمن ويرسلها عرضية متقنة لزيزو الذي لعبها رأسية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدفين دون رد في الدقيقة 26 من عمر المباراة .

بعد الهدف تدنو السيطرة تماما للاعبي الزمالك في وسط الملعب ويتناول اللاعبون الكرة بجانبي الملعب على أمل فتح ثغرة بدفاعات الحرس .

ويحصل الزمالك على ركلة ركنية على يمين مرمى حرس الحدود نفذت على تمريرات قصيرة لكنها لم تشكل خطورة لتنتهي إلى ركلة مرمى لصالح الحرس في الدقيقة 31 من عمر المباراة .

ويحاول لاعبو الحرس تنظيم صفوفهم دفاعيا وبداية هجمات من وسط الملعب ويحصل الحرس على ركلة ركنية على يمين مرمى الزمالك، نفذها مصطفى مارسيلو بعرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها محمود علاء في الوقت المناسب قبل رأسية مهاجم الحرس في الدقيقة 35 من عمر المباراة .

ويواصل الحرس محاولاته ويحصل على ركلة ركنية على يسار مرمى الزمالك، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى ركلة ركنية جديدة تمر عرضية بدون خطورة على مرمى أبوجبل .

ويتوقف اللعب قليلا لعلاج أبوجبل بعدها يستأنف الحارس المباراة من جديد وسط الملعب ودون خطورة على كلا المرميين .

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لحازم إمام نتيجة عرقلة للاعب حرس الحدود في وسط الملعب في الدقيقة 44 من عمر المباراة .

ومرت اللحظات الأخيرة دون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37