أخبار عاجلة

ياسر عبد العزيز يكتب .. الزمالك ورحلة الخمسين مليون !

بقلم : ياسر عبد العزيز

يحل اليوم الزمالك ضيفا ثقيلا على الإسماعيلى فى السابعة والنصف مساء باستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة ١٧ من الدورى العام لكرة القدم .

يخوض الزمالك المباراة وهو فى المركز الثالث وله ٢٨ نقطة جمعها من ١٤ مباراة فاز فى ٨ مباريات وتعادل فى ٤ وخسر مباراتين ، بينما يحتل الإسماعيلى المركز التاسع وله ٢١ نقطة بفارق الأهداف عن سموحة الذى يتساوى معه فى رصيد النقاط .

وجمع الإسماعيلى نقاطه من ١٦ مباراة فاز فى ٦ مباريات وتعادل فى ٣ وخسر ٧ مباريات ، ويحتل الاهلى الصدارة بالعلامة الكاملة وله ٣٩ نقطة جمعها من ١٣ مباراة يليه المقاولون فى المركز الثانى وله ٣٢ نقطة جمعها من ٦ مباراة ، ويلاحق الزمالك الاتحاد السكندري الذى يحتل المركز الرابع وله ٢٧ نقطة ثم بيراميدز الخامس وله ٢٦ نقطة .

الزمالك الذى تبدو فرصه قائمة نظريا فى اللحاق بغريمه الاهلى يتطلع إلى تحقيق الانتصارات ولا يفكر الا فى مبارياته على أمل تعثر الاهلى المتصدر خاصة ، وأن بطولة الدورى مازالت طويلة إلى حد كبير ومن الصعب توقع البطل فى ظل سخونة المنافسات وحدوث المفاجآت ، كما ان الزمالك استعاد توازنه جيدا وبدأ اللاعبون الدخول فى مرحلة الانسجام بين بعضهم البعض ومع مدربهم المخضرم الفرنسى كارتيرون ، وكذلك يحرص مجلس ادارة النادى برئاسة المستشار مرتضى منصور دائما على مساندتهم ودعمهم وتحقيق كافة طلباتهم من اجل صمودهم وكفاحهم ونجاحهم فى رسم الابتسامة على وجوه جماهيرهم .

وغادرت بعثة الزمالك عقب انتهاء التدريب الصباحى أمس للمبيت بالإسماعيلية استعدادا للقاء اليوم والذى يغيب عنه محمود الونش الإنذار الثالث بينما يشهد عودة المهاجم القناص مصطفى محمد ، وعقد الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للزمالك جلسة هامة مع لاعبى الفريق حذرهم خلالها من قوة المنافس واهمية المباراة وطالبهم بالتركيز وبذل أقصى جهد مشددا على قوة ومهارة لاعبى الدراويش خاصة الخط الأمامى المتمثل فى محمد الشامى وعبد الرحمن مجدى والتونسى فخر الدين بن يوسف.

ويعتبر كارتيرون ونجوم الزمالك أن المرحلة القادمة وما تشهده من تحديات حياة أو موت الفارس الأبيض، ويتعاملون معها على أنها مباريات كئوس لابديل فيها عن الفوز خاصة وأنها تتضمن لقاءات مهمة وفارقة وتعادل بطولات منها مواجهات الترجى على كأس السوبر الأفريقى فى الدوحة ١٤ فبراير والفائز سوف يحصل على 200 الف دولار ، وذهابا وعودة فى دور الثمانية بدورى الابطال الذى يحصل الفائز بها على 2.5 مليون دولار ما يعادل 45 مليون جنيه مصرى .

كما أن هناك مباراتين قويتين مع غريمه الاهلاوى يومى ٢٠ فبراير على كأس السوبر المحلى بالإمارات والفائز به يحصل على نحو 3 ملايين جنيه مصرية ، و٢٤ فبراير فى قمة الدورى المصرى ، خلاصة القول ان لقاء الدراويش يعتبر تحضيرى لرخلة الزمالك مع الخمسين مليون جنيه.

وقد حرص كارتيرون فى جلستة على نقل كل هذه التحديات الى للاعبين وشدد كارتيرون على اهمية لقاء الاسماعيلي وضرورة مواصلة انتصارات الفريق مؤكدا لهم أن الهدف الدائم هو الفوز في جميع المباريات ومشددا على ثقته في الجميع ..كما شرح كارتيرون بعض الأمور الفنية التي ينوي تطبيقها .

واكتفى الجهاز الفني للفريق الأول فى تدريبات امس الاول بأداء السداسي إسلام جابر وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ومحمد عبدالشافي وطارق حامد وحازم إمام الفقرة التأهيلية التي اقيمت ببداية المران واستمرت لنصف ساعة وعدم استكمالهم باقي فقرات المران. .حيث فضل كارتيرون اكتفائهم بهذه الفقرة التي شملت الجرى لمدة عشرة دقائق ، واللعب بالكرة لمدة 20 دقيقة ثم استكملوا باقي التدريبات بجمانيزوم النادي..وكان يهدف الجهاز الفني لحصول اللاعبين على أكبر قدر من الاستشفاء لتفادي الإرهاق في الفترة المقبلة.

وعلى صعيد متصل شهدت تدريبات الزمالك السابقة تصعيد رباعي الناشئين مواليد 2001 وهم المدافع حسام عبدالمجيد وثنائي الوسط ياسين مرعي ومحمد حسام والمهاجم حسام اشرف للانتظام في التدريبات الجماعية للفريق ، وذلك في ظل سياسة الجهاز الفني بتصعيد الناشئين للتدريب مع الفريق الاول ، تحسبا للاستعانه بأي منهم .

فى المقابل يأمل الدراويش فى العودة إلى الصورة وتعويض الهزائم الكثيرة بتحقيق مفاجأة الفوز على حساب منافسهم الكبير خاصة وأن الفوز فى مثل هذه المناسبات يكون مصحوبا بهالة جماهيرية وردود إيجابية واسعة ، ويفقد الإسماعيلى جهود عدد من لاعبيه في مباراة اليوم و هم محمد حمدى زكى وأحمد أيمن للإصابة، ومحمد هاشم للإيقاف بعد تعرضه للطرد خلال مباراة أسوان السابقة .

ووضع جوميز المدير الفنى للاسماعيلى برنامج لتجهيز الاوغندى باتريك كادو الوافد الجديد الذى وصل ظهر الخميس الماضى بعد انهاء اجراءات دخوله للأراضي المصرية ، ووقع اللاعب الدولى على عقود انضمامه لصفوف الدراويش ، ونجح مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، فى التعاقد مع المهاجم الدولى الأوغندى “باتريك كادو”، قادما من الدورى المغربى قبل ساعات من انتهاء الميركاتو الشتوى ، وكان الدراويش قد تعاقدوا سابقا مع التونسى فخر الدين بن يوسف فى صفقة انتقال .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37