أخبار عاجلة

الدوري المصري: الاهلي يضرب الطلائع بهدف قاتل في الشوط الاول .. فيديو

إنتهت أحداث الشوط الاول بين فريقي النادي الاهلي ونظيرة طلائع الجيش ، بتقدم المارد الاحمر بهدف دون رد في المباراة التى تجمع الفريقين حالياً على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة السابعة عشر لمسابقة الدورى العام المصري .

سجل النيجيري جونيور اجايي الهدف الاول للنادى الاهلي في شباك طلائع الجيش في الدقيقة 33 من زمن الشوط الاول من جملة رائعة بين محمد مجدى قفشة وعلى معلول يضعها ساحرة للنيجيري آجايي ليضعها داخل شباك محمد بسام حارس الطلائع .

الشوط الاول

بدأت المباراة بقوة ودفع رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني ومحمود متولي ورامي ربيعة وعلي معلول، وفي وسط الملعب أليو ديانج وعمرو السولية، وأمامهما الثلاثي جيرالدو ومحمد مجدي «أفشة» وأحمد الشيخ، وفي الهجوم جونيور أجايي.

استحوذ الأهلي على الكرة خلال الدقائق الأولى قبل أن يصوب أجايي كرة يتصدى لها محمد بسام، حارس مرمى الفريق المنافس.

وفي الدقيقة 9 ظهرت ملامح الخطورة بعد هجمة منظمة للأهلي، قبل أن يحتسب حكم المباراة تسللًا ضد أجايي، وأعقبها انطلاقة مميزة من الجبهة اليسرى انتهت بعرضية خطيرة أنقذها دفاع الطلائع، وتوالت هجمات لاعبي الأهلي وسط تكتل دفاعي من جانب لاعبي طلائع الجيش، وتوقفت المباراة لدقائق بسبب علاج محمد بسام بعد اصطدامه في كرة مشتركة مع جيرالدو.

وبعد مرور ربع ساعة ارتفعت وتيرة اللعب، وشهدت هجمة للطلائع نجح محمود متولي في إنقاذها في الوقت المناسب، ورد الأهلي بهجمة متقنة انتهت بتصويبة قوية من «أفشة» تصدى لها بسام، بينما حصل ربيعة على بطاقة صفراء في الدقيقة 19 من الشوط الأول.

واستمر ضغط لاعبي الأهلي في كل مكان، وقاد «أفشة» هجمة منظمة انتهت بتمريرة مميزة إلى جيرالدو، قبل أن يتدخل دفاع الطلائع لإبعادها، وبعدها بدقائق لاحت فرصة خطيرة للطلائع أبعدها الدفاع، ليشن لاعبو الأهلي هجمة مرتدة سريعة لكنها مرت بسلام على مرمى بسام، الذي سقط بعد التحامه بقوة مع الشيخ.

وفي الدقيقة 33 سجل الأهلي هدفه الأول، بعد تبادل رائع للكرة بين ديانج وجيرالدو ومعلول، انتهى بوصول الكرة إلى جونيور أجايي، الذي وضعها في شباك المنافس، معلنًا أول أهداف اللقاء، وبعدها استمرت سيطرة لاعبي الفريق على مجريات اللعب بشكل كبير.

وفي الدقيقة 38 شكل الشيخ خطورة كبيرة، بعد أن قطع الكرة في وسط الملعب وتوغل بها وراوغ، لكنه سددها بجوار المرمى، وفي الدقيقة 41 كاد الأهلي يضيف الهدف الثاني، بعد أن أبعد بسام كرة جيرالدو، التي وصلت إلى «أفشة» الذي راوغ وصوب بشكل مميز، قبل أن ترتد كرته من العارضة، وأعقب ذلك هجوم كاسح من جانب لاعبي الفريق وسط استبسال دفاعي من جانب المنافس، ثم دفع عبدالحميد بسيوني، المدير الفني للطلائع، بأحمد سامي في الدقيقة 43 بدلًا من أبوبكر ديارا، قبل أن ينتهي الشوط بتقدم الفريق بهدف أجايي.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37