أخبار عاجلة

هل يحق لـ سعد سمير المشاركه مع الاهلي حال عوده الدوري ؟

احمد العدوى

بدأت ازمه سعد سمير مدافع النادى الاهلى عند إصابته فى شهر ديسمبر الماضى بقطع في وتر اكيليس مايعني غيابه عن الملاعب فترة تتجاوز الثمانيه أشهر وانتهاء موسمه مع الاهلى.

في تلك الفترة كان الاهلى يتعاقد مع محمود عبد المنعم كهرباء لاعب الفريق الحالى من فريق افيش البرتغالي فطلب الكابتن سيد عبد الحفيظ من سعد سمير ان يتم رفع اسمه من قائمه الفريق من أجل قيد كهرباء وذلك نظرا لتاكد غياب المدافع الدولى حتى نهايه الموسم الجارى.

يذكر ان لوائح الاتحاد المصرى لكرة القدم تنص على أن اللاعب الذى ناديه يرفع اسمه من قائمته يصبح لاعبا حرا وفقا للوائح ويحق له التوقيع لأى نادى في اى وقت.

وكان اتحاد كرة القدم قد أرسل خطابا الى النادى الاهلى يفيد بانتهاء ارتباطه بسعد سمير وذلك منذ رفع اسمه من القائمه في شهر يناير الماضي واللاعب اصبح حرا الان.

وأضاف اتحاد الكرة فى خطابه إلى الاهلى انه يتوجب عمل عقد جديد مع سعد سمير بشروط جديده حيث سيتم قيد اللاعب في قائمه الفريق الثانيه مع الصفقات الجديده وذلك نظرا لرفع اسم اللاعب من القيد الإلكتروني في شهر يناير الماضى.

ونظرا لتوقف الدورى المصرى منذ شهر مارس الماضى على خلفيه انتشار فيروس كورونا الوبائي وباعتبار ان سعد سمير سوف يعود فى شهر أغسطس المقبل وذلك قبل نهايه الموسم الحالى حال استكمال مسابقه الدوري لايحق لسعد سمير المشاركه مع الاهلي بسب رفع اسمه من قائمه الفريق في شهر يناير الماضى.

وبالتالي فلا يحق لسعد المشاركه مع الاهلي حتى في بطوله أفريقيا رغم تواجده اسمه في القائمة الأفريقية ومشاركته في بعض المباريات في البطولة الأفريقية وذلك لان رفع اسم اللاعب من قائمه الفريق المحليه يعني تلقائيا عدم مشاركته مع الفريق على المستوى القارى الا في حاله قيده بشكل جديد من خلال توقيع عقد جديد.

لذا يتوجب على الاهلي توقيع عقد جديد مع سعد سمير من أجل قيده مع بدايه الموسم المقبل والمشاركة مع الاهلى بشكل طبيعي مثلما ااتفق الاهلى مع سعد سمير في وقت سابق .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37