أخبار عاجلة

خاص لـ “العب كورة” عقوبات رادعة في انتظار الزمالك بسبب لافتة القرن

علم موقع “العب كورة” من مصادره المطلعة أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف“، كشف أن نادي الزمالك سيتعرض للعقوبة، بسبب ‘لافتة القرن’ التي قام النادي بتعليقها على أسواره اليوم الى جانب إستخدام شعار الاتحاد الافريقي الدعائية ووضعها على أسوار النادي بمقره في شارع جامعة الدول العربية.

وأثار نادي الزمالك الجدل حوله اليوم، بتعليق لافته عملاقة مكتوب عليها “الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالرشوة أو المجاملات” في إشارة لأحقية الفريق بلقب نادي القرن العشرين في أفريقيا.

وتضمنت اللافتة شعار النادي الابيض بجوار شعار الكاف، وهو ما اثار حفيظة مسؤولي الإتحاد الأفريقي باستخدام هذا الشعار على اللافتة.

واستخدام نادي الزمالك لشعار الكاف سيعرضه بلا شك للمسألة القانونية ، حيث تتضمن لائحة الإتحاد الأفريقي توقيع عقوبة على أي جهة أو شخص يقوم باستخدام شعار الكاف خاصة وأن شعار الكاف مسجل كعلامة تجارية حول العالم، وانتهاك هذا الشعار يعرض أي شخص أو جهة للمسألة القانونية”.

ومن المنتظر أن يكون هناك عقوبة مالية ضخمة من قبل اللجان الداخلية بـ الإتحاد الأفريقي،لأن مرتكب هذا الإنتهاك له علاقة بالكاف، وهو نادي الزمالك .

وكانت إدارة نادي الزمالك قد أعلنت قيام النادي بمقاضاة الكاف أمام الإتحاد الدولي “فيفا” لإثبات أحقية الفريق بلقب نادي القرن، والذي ذهب للأهلي في مطلع الألفية الحالية.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37