أخبار عاجلة

اللجنة الخماسية : قرار عودة الدورى فى قبضة الدولة !!

كشف عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلف بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن مصير مسابقة الدوري المصري الممتاز قائلا :” القرار النهائي سيكون قرار دولة، ونحن ننتظره وسنلتزم به”.

وأضاف “الجنايني“،خلال تصريحاتة الاذاعية :” حتى الأن لم يتم حسم مصير مسابقة الدوري الممتاز من عدمه في الوقت الحالي ” مشيرا الى أنة لدينا تصور في حال عودة الدوري سنطبقة حال موافقة الدولة على عودته.

وأوضح “رئيس اللجنة الخماسية ” أن هناك تصور أخر في حال إلغاء الدوري الممتاز ، قائلا :” استكمال الدوري يُعني نجاح اللجنة الخماسية .. وما يتردد عن رغبتنا في الغاء الموسم لا أساس له من الصحة “.

وأشار” الجنايني ” الى أن السيناريو الذي وضعناه لعودة الدوري هو إقامة مباراتين لنفس الفريق في الأسبوع ومن الصعب ضغط المباريات أكثر من ذلك قائلا :” في حال إلغاء الدوري سيلغى بجميع بأقسامه، ولكن مسابقة كأس مصر لن يتم إلغاءها، لأنه يتبقى بها 9 مباريات فقط ومن السهل إقامتهم “.

وتابع :” إذا تم إلغاء الدوري، سيكون من الصعب جدا تحديد بطل وهبوط وصعود، خاصة انه تم الغاء الدوري من قبل لظروف قهرية ولم يتم فيها تحديد أي من تلك الأمور”، قائلا :” سيكون أيضا من الصعب تحديد بطل فقط، ولكن كل الأمور مازالت محل دراسة”.

وواصل قائلا :” بند 8 سنوات في لائحة اتحاد الكرة قيد مناقشة بين اللجنة الخماسية والفيفا”، مضيفا :” طبقا للقانون المصري مدة مجلس اتحاد الكرة القادم سنة واحدة فقط، حتى ولو ارسل الفيفا طلبا بان يكون 4 سنوات”.

وإختتم ” رئيس اللجنة الخماسية ” تصريحاتة قائلا :” من الممكن ان يتم التمديد للجنة الخماسية لمدة عام اخر، على ان تقام الانتخابات العام المقبل لمدة 4 سنوات “.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37