أخبار عاجلة

كارتيرون يحرج إدارة الزمالك !!

بقلم : نورهان ابراهيم

أحرج الفرنسي كارتيرون المدير الفنى لفريق الكرة بالزمالك إدارة النادى برئاسة مرتضى منصور عندما طلب رسميا التمسك بالمدرب العام سامى الشيشينى الذى أشاع المجلس أنه اعتذر .

و تمسك كارتيرون المدير الفنى للزمالك باستمرار الكابتن سامي الشيشينى المدرب العام الذى سبق وأن أعلن اعتذاره خوفا من الإصابة بالكورونا.

ومن المقرر طبقا لتصريحات كارتيرون المقربين منه أن يعود الشيشينى الذى يمتاز بارساء معايير الانضباط والالتزام بالفريق وهو ما كان له أثر ايجابى على مسيرة الفريق التى شهدت تتويجه بطلا السوبر المحلى و الافريقى ثم التواجد فى مربع الكبار بدورى الابطال الأفريقى.

ويتأهب الزمالك لبدء التدريبات بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية بالشكل الذى يرسمه المدير الفنى للفريق خلال فترة الإعداد استعدادا لاستئناف المنافسات الرسمية .

وعلى صعيد متصل كشفت المسحة الأولى التى أجريت للاعبى الزمالك لكرة القدم عن وجود حالتين ايجابيتين فى صفوف الفريق للاعب وادارى وقد أرسل اتحاد الكرة النتيجة إلى الزمالك خلال الساعات الماضية وتقرر أن يتم التحليل مرة ثانية للاعب والادارى بعد اسبوع ، وقالت مصادر خاصة ل ” موقع العب كورة ” أن الحالتين لم يكن يشعران باى أعراض للإصابة بفيروس الكورونا وفى الغالب لديهما مناعة قوية وسيعودان سريعا دون مشاكل صحية .

الغريب أن إيجابية الحالتين بفريق الزمالك كان الجهاز الطبى للفريق آخر من يعلم بهما ، وكأن الجهاز الطبى فى عالم آخر ، وكان يستوجب عليه متابعة التحاليل لحظة بلحظة والاهتمام بالأمر أكثر من ذلك لأن الزمالك يحتاج إلى مزيد من العناية والاهتمام من جهازه الطبى على الأقل تكون على نفس درجة اهتمام رئيس الزمالك مرتضى منصور بأعضاء الجمعية العمومية وعليه التعلم من ذلك فقد كان مرتضى وسط الأعضاء مع عودة النشاط للأندية وحرص على متابعة كل الاجراءات الاحترازية بنفسه والاطمئنان على صحة الأعضاء والأطفال من خلال التأكيد على التباعد الصحى بينهم ووجود مسافات بين العائلات .

اهتمام الجهاز الطبى فى الزمالك ووعيه مهم جدا للفريق فى هذه المرحلة الاستثنائية التى يمر بها العالم بسبب تفشى فيروس الكورونا نظرا إلى حجم التحديات التى تنتظره فى المرحلة القادمة باعتباره حائط الصد الأول فى مواجهة الوباء ويمتلك د.محمد اسامة رئيس الجهاز الطبى بالزمالك كل المؤهلات العلمية والعملية لذلك ولكنه يحتاج لمزيد من التركيز والمتابعة والنشاط نظرا لطبيعة المرحلة التى تشهد استعداد الفريق لدورى ابطال افريقيا المؤهلة لمونديال الأندية الحلم الكبير الذى يداعب كل الزملكاوية وعلى الجهاز الطبى أن يدرك جيدا أن اى إصابة تحدث بالفريق ربما تكلف غياب نجم مؤثر عن الفريق فى هذه المرحلة الفارقة .

وخضع عدد من لاعبى الزمالك امس الاول لقياسات طبية في أحدى المستشفيات الخاصة بمدينه ٦ أكتوبر تحت إشراف الدكتور محمد أسامه ومعه معاونيه ابراهيم عنبه و محمد الششتاوي على فترتين أمس الأول.

وضمت القائمة: طارق حامد ومحمود عبد الرحيم “جنش” ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود علاء وعبد الله جمعة ومحمد عبد الغني فى فترة الظهيره بينما خضعت الدفعة الأولى من اللاعبين للقياسات الطبية في العاشره صباحا وهم كاسونجو كابونجو وإمام عاشور وأحمد عيد ومحمد صبحي وإسلام جابر.

على جانب آخر نفى الزمالك ما رددته التقارير المغربية بشأن عرض الزمالك مليون ونصف المليون دولار اى نحو ٢٥ مليون جنيه على اللاعب نظير تنازله عن شكواه للفيفا وقال مصدر مطلع داخل الزمالك أن هذا الكلام عار تماما من الصحة لأن الزمالك هو من تقدم بالشكوى وليس المشكو فيه بمعنى أن الزمالك هو المتضرر من اللاعب” الكسر ” الذى لم يقدم اى مستويات تتناسب مع الإمكانات التى وفيها له الزمالك ثم اختفى دون إذن.

وكانت تقارير مغربية قد قالت أن نادى الزمالك يُحاول التواصل مع المغربى خالد بوطيب، مهاجم الفريق، لسحب الشكوى التى تقدم بها ضد الفريق لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم، بعدما فسخ الزمالك عقد مهاجمه من طرف واحد خلال شهر فبراير الماضى، وهو ما أكد الزمالك عدم صحتة لأن الزمالك فسخ عقد اللاعب لتغيبه عن صفوف الفريق لمدة شهرين، ورفضه إجراء العملية الجراحية فى ركبته المصابة وقت أن كان ضمن صفوف الفريق.


وتعاقد الزمالك مع المهاجم المغربى خالد بوطيب، خلال سوق الانتقالات الشتوية قبل الماضية، قادما من صفوف فريق ملطية سبور التركي، قبل أن يتم فسخ عقده فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
وينتظر أن يعود اللاعب إلى الملاعب مع فريق جديد، مع استئناف النشاط الكروى المتوقف بسبب تفشى فيروس كورونا، إذ يستغل المهاجم البالغ من العمر ٣٤سنة الوقت الحالى لتأهيل نفسه من الناحية البدنية، بعد شفائه من تداعيات العملية الجراحية التى أجراها فى الركبة .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37