أخبار عاجلة

كهربا “قنبلة” تهدد أحلام الأهلي .. شارك فى ٨ مباريات وجلب الأزمات الأحمر !!

أصبحت ازمه محمود عبد المنعم كهربا جناح النادى الاهلي الحالي والزمالك السابق حديث الشارع الرياضى بعدما ثارت قنبلة تهدد الاحلام الحمراء ؛ وذلك بعدما حصل نادى الزمالك على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يقضي يتغريم لاعب منتخب مصر بغرامه ماليه قدرها 33 مليون جنيه.

وذلك بعدما قام كهربا بفسخ تعاقده مع الزمالك في صيف العام الماضي من أجل الانتقال إلى القلعه الحمراء عبر بوابه نادى ديبورتيفو داس افيس البرتغالي الذى لعب معه ست شهور من أجل العوده الي النادى الأحمر في شهر يناير من العام الحالي 2020 بعقد ممتد لأربع سنوات ونصف.

في صفقه هي الأهم بالنسبه لجماهير القلعه الحمراء التى اعتبرتها رد علي توقيع عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق إلى وبيراميدز الحالي إلى الزمالك قبل عامين من الفترة الحاليه وبالتحديد في عام 2018.

نستعرض لكم خلال السطور التاليه كتاب محمود كهربا مع الاهلي منذ قدومه الي القلعه الحمراء في شهر يناير وهي كالاتى :

1_محنود كهربا لم يشارك مع الأهلى سوى في 8 مباريات واستطاع احراز ثلاثه أهداف فقط قبل أن يتعرض للايقاف في مباراة السوبر المصرى بالإمارات العربيه المتحده أمام الزمالك من قبل لجنه المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم بواقع 10مباريات !!

وذلك بسبب الاستفزازت التى قام بها تجاه لاعبى الزمالك طارق حامد وعبد الله جمعه التى عرضته للايقاف وتسببت في خسارة الفريق الأحمر المباراة بركلات الترجيح رغم ان الاهلي كان الأقرب للفوز الا ان نزول كهربا افقد لاعبو الاهلي التركيز بسبب اسنفزازه لاعبى الزمالك مما افقد لاعبى الأهلى التركيز في أحداث المباراة.

2_ تعرض محمود كهربا لغرامه ماليه كبيرة قدرها 33 مليون جنيه لصالح نادى الزمالك وذلك من جانب لجنه فض المنازعات بالفيفا وأوضحت لجنه فض المنازعات انه في حاله عدم سداد اللاعب قيمه الغرامه سوف يتعرض للايقاف عن اللعب مع النادى الاهلي محليا وأفريقيا.

3_ أعلن النادى الاهلي عن قبول الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الطعن المقدم من قبل كهربا على الحكم الصادر ضده من قبل لجنه فض المنازعات بالفيفا بقيمه 2 مليون دولار لصالح قلعه ميت عقبه .

وذلك بعدما قام محامى كهربا بتقديم الطعن بعد صدور حكم لجنه فض المنازعات بالفيفا بيومين حيث أكد ان العقوبه تجمدت بعد قبول الطعن إلى جانب طعن كهربا على العقد المقدم من الاتحاد المصرى لكرة القدم مع الزمالك بداعي انه لم يتم توثيقه وبناء عليه فإنه يحق له الانتقال إلى نادى بصفته لاعب حر.

4_اعلن محمود كهرباء عن تجهيزه شكوى جديده ضد نادى الزمالك في الفيفا سوف يطالب فيها بالحصول على مقابل مادى من النادى الأبيض نتيجه الأضرار التى تعرض لها بعد مقاضاته من قبل الزمالك بداعي عدم قانونيه انتقاله الي نادى ديبورتيفو داس افيس البرتغالي الذى انتقل منه الي القلعه الحمراء في شهر يناير الماضي.

6_ بات محمود كهربا قريب من العوده للمشاركه مع الاهلي بالدورى وذلك عقب انتهاء فترة إيقافه من قبل لجنه المسابقات بالجبلايه وبالتحديد عقب انتهاء مباراة الجوله السادسة والعشرين للفريق الأحمر أمام حرس الحدود المقررلها يوم 7 ستمبر القادم.

لذلك فإن مشاركه كهربا في ظل تلك الازمات سوف ثؤثر على مستوى اللاعب من الناحيه الذهنيه والنفسيه خاصه في ظل احتياج الفريق الأحمر الشديد له خاصه في بطوله دوري أبطال أفريقيا وذلك عقب رحيل رمضان صبحى عن القلعه الحمراء حيث أصبحت جماهير النادى الاهلي تعلق امال كبيرة على كهربا في قيادته للفريق للتتويج ببطوله دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

7_ ينوى السويسري ربنيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلى الاعتماد على كهربا في مباراة الفريق الأحمر أمام الوداد المغربى في الدور نصف النهائي من بطوله دوري أبطال أفريقيا المقرر لها نهايه شهر ستمبر الجارى لذلك فإن الدفع بكهربا سلاح ذو حدين خاصه في ظل الازمات التى تلاحق اللاعب فإنه من الوارد ان يصدر تجاهه اى قرار من الفيفا خلال الفترة القادمه بعدما أعلن الزمالك الطعن على قرار تجميد العقوبه التى اقرتها لجنه فض المنازعات بالفيفا بتغريمه مبلغ مليوني دولار.

8_ مشاركه كهربا من الناحيه الفنيه مع الأهلى تعد سلاح ذو حدين خاصه ان اللاعب بعيد عن المشاركه عن المباريات منذ حوالي سبعه اشهر وبالتحديد منذ شهر فبراير الماضي .

وذلك بسبب تعرضه لإيقاف إلى جانب فترة التوقف النشاط الرياضي الطويله التى حدثث بسبب كورونا علاوة على ظهور كهربا مع الأهلى في مباريات دوري أبطال أفريقيا في دور المجموعات بمستوى ضعيف الي حد ما واتضح ذلك في إهدار فرصه هدف محققه في مباراة الهلال السوداني التى أقيمت بالخرطوم ضمن منافسات الجوله السادسه والاخيرة من دور المجموعات التى انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق كانت كفيله بخروج الأهلى من دور المجموعات من البطوله الأفريقية.

اخيرا.. حال وصول الأهلى والزمالك إلى المبارة النهائيه من بطوله دوري أبطال أفريقيا هل كهربا سيكرر ماحدث في مباراة السوبر المصرى بالإمارات ويتسيب قي خسارة الاهلي اللقب الافريقي الغائب عن خزائنه منذ عام 2013.!!

وعلى الجانب الاخر أعلن نادى الزمالك انه سوف يطعن على الحكم الذى صدر بتجميد عقوبه كهربا الماليه المقدرة بمليونى دولار لصالح أبناء ميت عقبه مستندا على قرار الآتحاد المصرى لكرة القدم بصحه عقد كهربا مع الزمالك.

عن احمد العدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37