أخبار عاجلة
الزمالك

كالديرون أسطورة الأرجنتين يقترب من تدريب الزمالك

شهاب طارق


تترقب جماهير الزمالك الإعلان عن المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم لخلافة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي رحل عن القلعة البيضاء لتولي تدريب التعاون السعودي.

ويتواجد على طاولة مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور عدد من المرشحين لتولي قيادة الفريق أبرزهم المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون، ويأتي ذلك بعد إعتذار كل من السويسري كريستيان جروس والبرتغالي فيريرا عن تولي تدريب الفريق.


ويأتي جابريل كالديرون “60” عاما من بين أهم المرشحين لتدريب القلعة البيضاء نظرا لما يمتلكه من سيرة ذاتية قوية سواء كلاعب أو كمدرب تؤهله لقيادة المارد الأبيض في هذا التوقيت الصعب وقبل حوالي شهر من مباراة الرجاء البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا.


ويمتلك المدرب الأرجنتيني سيرة ذاتية رائعة كلاعب في منتخب الأرجنتين، حيث زامل الأسطورة مارادونا وحقق معه لقب كأس العالم للشباب سنة 1979، وشارك مع منتخب “راقصي التانجو” في نهائيات كأس العالم عامي 1982 و1990.


ولعب جابريل كالديرون في العديد من الأندية أبرزها باريس سان جيرمان ثم إعتزل كرة القدم مع فريق لوزان السويسري سنة 1994.


أما على مستوى التدريب تولى تدريب كان الفرنسي ثم لوزان السويسري، وتولى قيادة المنتخب السعودي في 2004، ثم تولى تدريب منتخب عمان، ثم قاد إتحاد جدة السعودي وحقق معه لقب الدوري السعودي ووصيف بطل دوري أبطال آسيا.


بالإضافة إلى توليه تدريب الهلال السعودي وحقق معه لقب الدوري وبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، ثم تولى تدريب العديد من الأندية أبرزها ريال بيتيس الإسباني والوصل الإماراتي.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37