أخبار عاجلة
الزمالك

مكافآت خيالية تجهز الزمالك لعبور جسر الرجاء .. وقلق جماهيري من قنبلة “المنتخب ” !!

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

يحشد الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالزمالك بقيادة البرتغالى باتشيكو المدير الفنى كل قوته الضاربة فى معسكره المغلق الذى ينتظم فيه الفريق اليوم استعدادا للعبور الامن من فوق جسر الرجاء المغربي الشائك نحو النهائى الحلم فى دورى الابطال الافريقي المؤهلة إلى مونديال الأندية.

ويلتقي الفريقان بعد غد باستاد القاهرة فى إياب نصف نهائى البطولة ، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الزمالك بهدف نظيف فى المغرب وهى النتيجة التى تعزز موقف الفارس الأبيض وتمنحه الأفضلية فى المرور نحو الخاتمة السعيدة التى يتمناها كل عشاقه ومحبيه .


واطمأن باتشيكو على كل لاعبيه بما فيهم العناصر الأساسية العائدين من الإصابة وعلى رأسهم العقل المفكر فرجاني ساسي صانع الألعاب الموهوب والساحر والذى داهمه فيروس الكورونا وحال دون مشاركته فى لقاء الذهاب وكذلك محمود علاء والونش اللذين يحتاجان فقط لبعض الرتوش النهائية لاكتمال جاهزيتهما البدنية والفنية للمواجهة الكبري .


و يدخل الزمالك معسكر اليوم ، بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة ، وذلك عقب خوضه المران علي ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، على أن يختتم تدريباته غدا باستاد القاهرة، وكذلك يخضع الزمالك لمسحة “كورونا” اليوم للكشف عن فيروس كوفيد ١٩ “كورونا”.. وذلك طبقا للبروتوكول المتبع .

واستانف الفريق تدريباته على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة أمس الاول ، وذلك بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون يوم الجمعة الماضى ، وعقد البرتغالي جايمي باتشيكو ، جلسة مع اللاعبين، جاءت تحفيزية بشكل كبير

وحرص البرتغالي علي توجية بعض الرسائل للاعبين خلال الجلسه حيث طالبهم بضرورة الاستمرار في العمل بقوة وبكل تركيز فى الفترة الحالية

وقال المدير الفني للاعبين :”أنتم رجالا وعلى قدر المسئولية والجميع لديه الثقة فيكم لتحقيق الأهداف المطلوبة فى الفترة المقبلة. .وتابع : “الحلم قريب وتحقيقه في أيديكم، وعلينا أن نتكاتف جميعا كما هو معتاد دائما لتحقيق المطلوب”..وقام اللاعبون بالتأكيد للجهاز الفنى علي تقديم افضل ما لديهم من أجل تحقيق الأهداف وإسعاد الجماهير”.

تدريبات بدنية

وشهدت التدريبات فقرة بدنية قوية علي هامش المران
واصطحب بيدرو مدرب الأحمال بالجهاز الفني للزمالك، بعض الأدوات من صالة الجمانيزيوم ، حيث قام اللاعبون من خلالها بأداء بعض التدريبات، بجانب بعض الإطالات.


كما خصص الجهاز الفني للفريق برنامجا خاصا لمصطفى محمد مهاجم الفريق وقام اللاعب بأداء بعض التدريبات التأهيلية بالجري حول الملعب ، أعقبها بعض التدريبات بالجيمانيزيوم. .وعقد باتشيكو جلسة سريعة مع اللاعب تحدث معه في بعض الأمور المعينة وتنفيذ البرنامج الخاص المطلوب منه فقط .


وواصل محمود حمدي الونش، البرنامج التأهيلي والعلاجي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي للفريق، وذلك من أجل التعافي من الإصابة التي تعرض لها بلقاء الإسماعيلي الاخير بالدوري الممتاز بشكل نهائي.


ووضع الجهاز الطبي للزمالك برنامجا خاصا للونش من اجل تعافيه من الإصابة وتجهيزه للمرحلة المقبلة، حيث يتم بشكل دوري خضوعه لفحوصات وأشعه للاطمئنان علي حالته، والتي تحسنت كثيرًا لإتمام الشفاء .
وكذلك خاض محمود علاء مدافع الفريق حصة تأهيلية .. وخصص الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو بالاتفاق مع الجهاز الطبي، فقرة تأهيلية لعلاء بالجمانيزيوم ، يؤديها من أجل وصوله إلي الجاهزية الكاملة.
وخاض حازم إمام الظهير الأيمن للفريق ، تدريبات خفيفة بالكرة علي هامش المران ، وذلك تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالفريق..واكتفي حازم إمام بهذه الفقرة بجانب بعض التدريبات في الجمانيزيوم، وذلك ضمن البرنامج التأهيلي الموضوع له، للعودة للمشاركة في التدريبات الجماعية.

عبد الشافي فى التأهيل

علي جانب اخر، يواصل محمد عبدالشافي الظهير الايسر للزمالك، البرنامج التأهيلي الموضوع له للعودة للتدريب، حيث قطع شيفو شوطا مهما في مشوار العودة والتعافي بشكل تام..ويخضع عبدالشافي لاشعة بشكل دوري للاطمئنان علي حالته.
وعقد باتشيكو جلسة سريعة مع محمود عبدالعزيز لاعب وسط الفريق، ونقل باتشيكو سعادته لزيزو على تعافيه من الإصابة والتواجد مع زملائه بالتدريبات..كما تحدث معه في بعض الأمور المعينة لتطبيقها الفترة المقبلة بمواصلة العمل بقوة .

وحرص المهندس هانى زادة واللواء علاء مقلد ، وحمادة أنور أعضاء مجلس إدارة النادي، علي التواجد في مران الفريق لدعم ومؤازرة اللاعبين ، ورصد مجلس إدارة النادى مكافآت خيالية للاعبين لتحفيزهم وتشجيعهم لعبور محطة الرجاء وسط تحذيرات كبيرة من باتشيكو لهم بالتركيز وعدم الاستهتار خاصة وأن الفريق لم يحسم تأهله للنهائي حتى هذه اللحظة ، والواقع يؤكد أنه لعب شوطا فى المغرب والشوط الثانى الحاسم سيكون هنا فى القاهرة .


ويحرص باتشيكو خلال التدريبات على توزيع الأدوار الدفاعية والهجومية من خلال تعليمات خاصة ولقاءات ثنائية مع اللاعبين لتحفيظهم الخطة والوصول إلى أفضل الطرق لتنفيذها .

قلق جماهيري :

سادت حالة من القلق لدي جماهير الزمالك بعد التقارير المغربية التي كانت اشبه بقنبلة اطلقتها صحيفة المنتخب والتى أشارت خلالها لتعين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا..جماهير الزمالك عبرت عن قلقها عبر منصات السوشيال ميديا من اسناد مهمة تحكيم المباراة المرتقبة إلى بكاري جاساما خاصة وأنه يملك تاريخ ليس بالجيد في الفترة الأخيرة.


فقد كان جاساما موضع اتهام من الأهلي بإفساد نهائي عام 2017 أمام الوداد وخسارة المارد الأحمر للقب دوري أبطال أفريقيا وأيضا كان بطل مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي في العام الماضي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا وهى المباراة التي شهدت انسحاب الفريق المغربي بسبب قرارات التحكيم وإلغاء هدف صحيح.


وعلق سعيد وهبي المتحدث الرسمي لنادي الرجاء، على أنباء تعين جاساما لمباراة العودة أمام الزمالك بقوله : ” بكاري جاساما حكما للمباراة؟ بشكل عام ما أريده هو تحكيم جيد وليس كارثيا كما كان في لقاء الذهاب”.
وحقق الزمالك الفوز في الدار البيضاء بهدف دون رد في لقاء الذهاب وشهد اللقاء اعتراضات من جانب فريق الرجاء على حكم المباراة الكاميروني أليوم نيانت.


وستصل بعثة الرجاء القاهرة اليوم على متن طائرة خاصة.


ومن جانبه علق حمادة أنور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك على ما يحدث بشكل ساخر ،وكتب مكوك الإدارة فى مجلس الزمالك عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلا : “هو الرجاء عاوز إيه مش فاهم، الماتش اتأجل مرتين بسببك، والنهائى اتأجل بسببك، ودلوقتى بتضغط على الكاف علشان الحكم وتحط الحكم تحت ضغط.. طيب إيه رايك ننسحبلك وتصعد أنت”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37