أخبار عاجلة
الزمالك

الزمالك ” آيل ” للسقوط !!


تقرير : ياسر عبد العزيز

بعد راحة ٢٤ ساعة يعود اليوم الزمالك للتدريبات استعدادا للقاء الاسماعيلي يوم الأربعاء المقبل فى الدورى العام لكرة القدم .

اقرا ايضا .. جنش.. الزمالك قادر على الفوز ببطوله الدوري الممتاز

وكان الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمكي باتشيكو المدير الفني قد منح اللاعبين راحة أمس من التدريب بعد خوض مباراة مولودية الجزائر التى انتهت بالتعادل السلبي باستاد القاهرة الدولى أمس الاول في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

الزمالك فعل كل شئ بالكرة إلا هز شباك المنافس وفشل لاعبوه فى ترجمة كل الفرص التى لاحت لهم ، لتستمر عقدة فك شفرة الفرق الجزائرية على ارضه للمرة الثالثة على التوالى .

و عجز الزمالك عن تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي أمام فريق جزائري على ملعبه، ويعود أخر انتصار للزمالك أمام منافس جزائري بالقاهرة على حساب مولودية بجاية في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال نسخة 2016.

بعدها تعادل الزمالك بصعوبة ومع الثانية الأخيرة من عمر مباراته أمام اتحاد العاصمة بنتيجة 1-1 في مجموعات دوري الأبطال 2017 ،

كما تعادل الزمالك بنتيجة 1-1 أمام نصر حسين داي الجزائري ببرج العرب بمجموعات الكونفدرالية 2018-2019..وحسم التعادل مباراة جديدة للزمالك بملعبه أمام فريق جزائري في لقاء أمس الاول أمام مولودية الجزائر .

نقطة وإصابة !

والتعادل منح كلا من الزمالك ومولودية نقطة ، ويقع الزمالك فى المجموعة الرابعة فى دورى أبطال أفريقيا بصحبة كل من مولودية الجزائر والترجى التونسى وتونجيت السنغالي الذى يشارك فى مرحلة المجموعات للمرة الأولى فى تاريخه ، بعد أن فجر مفاجأة قوية بإقصائه لنادى الرجاء البيضاوى فى الدور السابق.

وشهدت مباراة مولودية تعرض التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك لالتواء في كاحل القدم و تورم بسيط ، ويخضع ساسي لأشعة خلال الساعات القادمة بعد زوال الورم لتحديد حجم الإصابة وفترة التأهيل.

الفرص الضائعة !

وأكد البرتغالي جايمي باتشيكو أن مباراة الزمالك أمام مولودية الجزائر كانت مباراة قوية بين فريقين كبيرين مشددا على أن هناك فرصا كثيرة لم نحسن استغلالها.
وأضاف باتشيكو أن دور المجموعات لايزال في بدايته

وقدمنا مباراة مميزة وننظر للمواجهات المقبلة، موضحا أن القادم سيكون افضل وسنعمل على استغلال الفرص التي تضيع وسنعالجها ، سعداء بالاداء الجيد مشيرا الى أننا لسنا سعداء بالنتيجة. .

وعن مروان حمدي مهاجم الفريق أشار باتشيكو الى ان له خصائص محددة ويتواجد مع الفريق منذ ١٥ يوما فقط ويحتاج ان يلعب ويأخذ الثقة متسائلا: “لو تعادلنا ومروان لم يلعب كنتم ستسألون لماذا لم يلعب مروان ؟!

لذلك الهدافون يسجلوا كثيرا وسعرهم عال.. موضحا أن تغيير حازم امام كررته كي استفيد من قدرات زيزو الهجومية ولعبنا تقريبا بدون ظهير ايمن بينما أشرف بن شرقي كان مصابا فكان خياري انه لا يلعب اساسيا لانه لم يتدرب”.

معاندة الحظ

ومن جانبه كشف مدحت عبدالهادي المدرب العام للزمالك عن أن الفريق قدم مباراة جيدة أمام مولودية الجزائر في الشوط الثاني لكنه لم يكن في أفضل بالشوط الأول.. مشددا على أن عدم التوفيق وارد في كرة القدم وهذا ما ظهر أمام المنافس الجزائر .

وقمنا بعمل كل شيء في الكرة امام مولودية ولكن عدم التوفيق منعنا من تسجيل الأهداف.
وأضاف عبدالهادي بعد المباراة : “كنت أتمنى الحصول على الثلاث نقاط خصوصاً ان المباراة تقام على أرضنا.. لكن اللاعبين قاموا بالمطلوب ولو كان هناك توفيق لسجلنا أكثر من هدف.

متمنيا تحقيق الفوز في مباراة بطل السنغال بالجولة الثانية”.
وأشار مدرب الزمالك إلى أن الفريق يمتلك الكثير من الحلول ونحاول تنفيذها على مدار المباراة.. مشيرا الى أن شيكابالا نفذ المطلوب منه بالكامل ونجح في عمل شكل هجومي مميز للفريق.

كما نجح زيزو في مهمته كمدافع أيمن والجميع نفذ المطلوب داخل الملعب حتى بعد تغيير المراكز..واختتم عبدالهادي تصريحاته: “سنغلق صفحة مباراة مولودية ونعد الجماهير بتحقيق الفوز في المواجهة المقبلة”.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37