أخبار عاجلة
الزمالك

خطة كارتيرون الصادمة للترجي ..وحكاية اللاعب الوهمي فى صفوف الزمالك

اقتصرت خيارات الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، في أول قائمة له يعلنها بعد عودته لتدريب الفريق، على 3 مهاجمين فقط، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا.

اقرا ايضا .. بعثة الأهلي تغادر الكونغو عقب مواجهة فيتا كلوب مباشرةً

خيارات محدودة في هجوم الزمالك

حقيقة الأمر أن الثلاثي الهجومي، حميد أحداد، وأسامة فيصل، وحسام أشرف، يمكن اختزاله في الثنائي أحداد وفيصل، كون أشرف يجيد اللعب كجناح أو مهاجم وهمي أكثر من رأس الحربة، ولطالما اعتمد عليه كارتيرون نفسه في ذلك المركز.

أمام الترجي لم يُخرج كارتيرون من حساباته سوى مروان حمدي المهاجم القادم من مصر المقاصة في يناير الماضي، وبطبيعة الحال التونسي سيف الدين الجزيري بسبب عدم قيده في القائمة الأفريقية.

فلسفة كارتيرون الهجومية في ولايته الأولى كانت تتسع لتشمل أسامة فيصل كبديل لمصطفى محمد، وفي ظل احتراف الأخير ضمن صفوف جالاطة سراي التركي، وعدم معرفة المدرب الفرنسي بقدرات أحداد، فإن المدير الفني للزمالك أمام خيارين لمباراة اليوم“الثلاثاء” المصيرية.

الخيار الأول قد يتمثل في الاعتماد على أسامة فيصل، كونه مهاجم شاب اكتسب الثقة مع كارتيرون في ولايته الأولى، وحصل على بعض الفرص مع باتشيكو.

في تلك الحالة ستكون المهمة كبيرة بالنسبة للمهاجم الشاب المُطالب باستغلال كل فرصة وهز الشباك.

أما الخيار الثاني فيتمثل في الاعتماد على نفس تشكيل المباراة الماضية أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري، وهي المباراة الأخير للبرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق.

باتشيكو في أكثر من مرة اعتمد على تبادل رأس الحربة ما بين يوسف أوباما (الذي يجيد ضربات الرأس)، والمغربي أشرف بن شرقي، حيث سيكون الثنائي محور الأداء الهجومي للزمالك بجانب زيزو وأيضا إمام عاشور الذي قد يمتلك حرية هجومية لا يجدها عندما يلتزم بالمهام الدفاعية بجانب طارق حامد وفرجاني ساسي.

الخيار الثاني قد يكون الأقرب خاصة أن تغيير طريقة اللعب أو المغامرة بأسامة فيصل قد يقلص الخيارات أمام كارتيرون في تعديل الخطة أثناء سير المباراة، حيث قد يدفع بأحداد وفيصل أو حتى حسام أشرف، حال تعقدت الأمور واحتاج إلى دماء جديدة في الهجوم.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37