أخبار عاجلة

بالأسماء .. ١٤ منتخبا تأهلوا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية

بلغ عدد المتأهلين رسمياً إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي ستقام في الكاميرون يناير 2022 بعد تأجيلها بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد 14 منتخبا، بينها 4 منتخبات عربية على رأسها مصر و الجزائر وتونس وجزر القمر، عقب انتهاء مباريات امس الخميس الموافق ٢٥ مارس ٢٠٢١ التي أقيمت في التصفيات المؤهلة للكان.

المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية هى: “مصر، غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الإستوائية، زيمبابوي، الجابون، جامبيا” .

و كان 5 منتخبات حسموا تأهلهم للمشاركة في البطولة القارية المقبلة في الجولة الماضية فيما حسمت 7 منتخبات خلال الجولة الحالية اليوم بعد انتهاء مباريات الخميس.

وتأهل منتخبا مالي وغينيا عن المجموعة الأولى، حيث حصل الأول على الصدارة حتى الآن برصيد 13 نقطة، والثاني حصد 11، وتعتبر المجموعة الأولى هي الوحيدة التي حسمت المنتخبات المتأهلة عنها بينما لم يتم حسم باقي المجموعات بشكل كامل.

وفي المجموعة الثانية لم يتم الحسم وهناك صراع بين فريقين هما أوغندا ومالي بعدما حسمت بوركينا فاسو التأهل برصيد 9 نقاط.

وتأهل منتخب غانا عن المجموعة الثالثة بعدما تعادل الخميس ضد جنوب أفريقيا التي ستنتظر مباراة السودان المقبلة لتحديد الفريق المتأهل للمسابقة القارية الشهيرة.

وفي المجموعة الرابعة تأهل منتخبا جامبيا والجابون وكليهما 10 نقاط، واقترب المغرب من بلوغ أمم أفريقيا برصيد 10 نقاط في المجموعة الخامسة يليه منتخبا موريتانيا 5 نقاط، وبوروندي 4 فقط.

وفي المجموعة السادسة حسم الكاميرون البلد المضيف تأهله برصيد 10 نقاط ويتصارع منتخبا رواندا وموزمبيق على المقعد الثاني.

وتأهل منتخبا مصر وجزر القمر عن المجموعة السابعة بعد تعادلهما مساء الخميس حيث عاد الفراعنة من العاصمة الكينية نيروبي بتعادل بطعم الانتصار أهلهما للكان.

وتأهلت زيمبابوي بجانب الجزائر للبطولة القارية عن المجموعة الثامنة التي يتصدرها المنتخب العربي الشقيق برصيد 11 نقاط بعد تعادله الأخير أمام زامبيا، فيما فازت الأولى ضد بوتسوانا بهدف نظيف.

كما حسمت السنغال التأهل برصيد 12 نقطة يليها الكونغو الأقرب بمجموع 4 نقاط، بالإضافة إلى 3 نقاط، بخلاف إي سواتيني بنقطة واحدة وغاب عنها التوفيق في التأهل عن المجموعة التاسعة.

وضمنت تونس التأهل عن المجموعة العاشرة برصيد 13 نقطة بعد الفوز على حساب ليبيا في الديربي العربي مساء الخميس بنتيجة 5 / 2 كما نجحت غينيا الاستوائية بعد الفوز على تنزانيا خطف بطاقة التأهل الثانية.

والمجموعة الحادية عشرة لم يحسم مقعد فيها، حيث تتصارع إثيوبيا 9 نقاط، وكوت ديفوار ومدغشقر 7 نقاط.
كما تبحث نيجيريا عن التأهل برصيد 8 نقاط ولديها مباراتان وخلفها بنين 7 نقاط، وسيراليون 3 فقط، وذلك عن المجموعة الثانية عشرة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37