أخبار عاجلة

الأهلي يصالح جماهيرة بالفوز على انبي بثلاثية مثيرة |فيديو

فاز الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على نظيرة فريق انبي بثلاثة أهداف مقابل هدف ، في المباراة التى جمعت الفريقين ، على استاد بترو سبورت، في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الأسبوع الـ١٣ بمسابقة الدوري الممتاز.

اقرا ايضا .. موسيماني يعلن تشكيل الأهلي أمام إنبي

استطاع حسين الشحات لاعب الأهلي أن يسجل هدف التقدم في الثانية ٣٥ من عمر المباراة بعد تمريرة طويلة لم ينتظر عليها وسددها لتسكن الشباك ، وفي الدقيقة الثانية بنفس الطريقة .

سجل محمد شريف هدف ثاني للاهلي بالكربون من الهدف الاول ليعلن تقدم الأهلي بهدفين ، وأضاف اللاعب عمرو السولية من تسجيل الهدف الثالث من تمريرة سحرية من مجدى افشة ليوجها صاروخية مباشر على يسار الحارس لا تصد ولا ترد .

سجل أهداف الأهلي حسين الشحات بعد 30 ثانية فقط من بداية المباراة، وأضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 3، والهدفان صورة بالكربون من استغلال جيد لثغرات الدفاع بين قلبي الدفاع في فريق إنبي، وقبل نهاية الشوط وفي الدقيقة 43 يضيف عمرو السولية الهدف الثالث بتسديدة صاروخية.

قدم الأهلي أداءً رائعًا على مدى الشوط، مدعومًا بأنياب هجومية مؤثرة وتركيز واضح أمام المرمى، أثمر عن ثلاثة أهداف ولا أجمل ولا أروع، وكاد أفشة يضيف الرابع لولا تقنية «فار» التي ألغت الهدف بداعي التسلل.

بداية رائعة
دخل الأهلي المباراة مدججًا بأسلحته الهجومية والأهم بالتركيز والتوفيق الذي غاب عنه في مباراة سموحة، ومن أول لمسة وبعد 30 ثانية فقط تسلم حسين الشحات تمريرة رائعة من رامي ربيعة وضعته في مواجهة مباشرة أمام المرمى، فتوغل وسدد على يسار محمود جاد حارس إنبي، لتهتز الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.

الهدف الثاني
هدف حسين الشحات فتح شهية الأهلي الهجومية، فواصل اختراقاته وتحركاته في الصفوف الأمامية بتمريرات سريعة في العمق، مستغلًّا ثغرات الدفاع الواضحة في المنافس، وفي الدقيقة 3 يتسلم محمد شريف تمريرة طويلة من حسين الشحات صورة بالكربون من تمريرة الهدف الأول، لينفرد شريف ويسدد مسجلًا الهدف الثاني كأنه إعادة للهدف الأول.

واصل الأهلي غزواته الهجومية في شكل أمواج متلاحقة كادت تثمر عن الهدف الثالث، عندما تسلم محمد مجدي أفشة الكرة وتقدم وسدد فتهتز الشباك مجددًا لكن «فار» يتدخل ويلغي الهدف بداعي التسلل.

تقدم الأهلي بهدفين في أول ثلاث دقائق رفع من حرارة المباراة، ودفع فريق إنبي لانتفاضة هجومية لم تثمر عن شيء، وتحطمت على صخرة دفاع الأهلي، فلم يجد المنافس سوى سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء كان أخطرها في الدقيقة 20، عندما تسلم جون إيبوكا الكرة وسدد بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي.

في الدقيقة 35 يتدخل حكم «فار» مجددًا، ولكن هذه المرة ليلغي هدف مصطفى شلبي لاعب إنبي، عندما تسلم الكرة من جون إيبوكا وهيأها لنفسه بيده ليحتسب الحكم محمود عاشور المخالفة ويشهر الكارت الأصفر في وجه لاعب إنبي.

الهدف الثالث
قبل نهاية الشوط ومن ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 43 نفذها أفشة ولعبها على حدود منطقة جزاء إنبي قابلها عمرو السولية بتسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى إنبي، ليتقدم الأهلي 3/0 ويطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني عكس بداية الشوط الأول، حيث ظهر فريق إنبي أكثر قوة هجومية ولعب بجرأة واضحة.

وبدأ الاهلي هذا الشوط بتغيير حيث دفع موسيماني، المدير الفني، بصلاح محسن بدلاً من محمد شريف.

الهجوم الواضح من إنبي أسفر عن هدف أول سجله رامي صبري، مدافع إنبي، من ضربة جزاء احتسبها محمود عاشور، بعد اللجوء لتقنية الفار، وسجل منها رامي هدفا.

بعد الهدف واصل إنبي الضغط على مرمى الأهلي وسط اختفاء تام من لاعبي الأحمر الذي ترك الاستحواذ والسيطرة للفريق البترولي لمدة 20 دقيقة.

لم يجد موسيماني أمامه سوى إجراء ثلاثة تغييرات دفعة واحدة من أجل إيقاف سيطرة إنبي، حيث دفع بكل من: طاهر محمد طاهر وديانج وناصر ماهر بدلاً من كهربا وعمرو السولية وأحمد رمضان بيكهام.

عاد الاهلي للمباراة بفضل هذه التغييرات وسنحت له أكثر من فرصة كان أخطرها عن طريق أفشة وطاهر، لكن الثنائي أهدر أكثر من فرصة.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة شارك وليد سليمان بدلاً من أفشة، وحاول الفريقان التسجيل في الدقائق الأخيرة، لمن ينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37