أخبار عاجلة
مصطفى محمد لاعب جالطة سراي التركي

كارثة مصطفي محمد !!

تقرير: شهاب طارق


أصبح إنضمام مصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي إلى المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو المقرر إقامته في يوليو المقبل، محل شك، ليثير أزمة جديدة في صفوف الفراعنة، لاسيما أنه المهاجم الأساسي.

اقرأ أيضا : …..نقل نجم الأهلي إلى المستشفى


ومن المقرر أن يخوض جالطة سراي الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، حيث تنطلق الجولة الأولى يوم 22 يونيو المقبل، والثانية يوم 25، ثم يقام الدور الأول للمرحلة التمهيدية يومي السادس والسابع من يوليو المقبل، في الجولة الأولى، والجولة الثانية يومي 13 و14 يوليو.


وفي الدور الثاني للمرحلة التمهيدية تنطلق الجولة الأولى يومي 20 و21 يوليو، والثانية يومي 27 و28 يوليو، والدور الثالث للمرحلة التمهيدية، تبدأ الجولة الأولى منها يومي 3 و4 أغسطس المقبل والثانية يوم 10 من الشهر ذاته، بينما ستقام التصفيات النهائية يومي 17 و18 أغسطس للجولة الأولى، وتقام الجولة الثانية من التصفيات يومي 24 و25 من الشهر ذاته.


في نفس الوقت يبدأ منتخب مصر الأوليمبي مشواره في أولمبياد طوكيو يوم 22 يوليو بمواجهة إسبانيا، ثم يوم 25 يوليو بملاقاة الأرجنتين، وأخيرا يوم 28 يوليو بلقاء أستراليا، والمسألة لا تتعلق فقط بمجرد مواعيد المباريات الرسمية، بل إن المنتخب الأوليمبي سيبدأ في الأساس معسكره النهائي قبل الأولمبياد يوم 6 يوليو القادم.


وأصبح الإختيار المر يحاصر مصطفى محمد لاسيما أنه يعد من العناصر الأساسية في صفوف جالطة سراي، ونجح في الفوز بثقة مدربه فاتح تيريم وجماهير النادي التركي سريعا، مما يجعل الفريق في حاجة إلى خدماته خلال الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال الأوروبي.


وفي الوقت ذاته فإن المنتخب الوطني الأوليمبي يضع الكثير من الآمال على مصطفى محمد في تحقيق إنجاز جديد في أولمبياد طوكيو، كما ساهم في فوز الفريق بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما في عام 2019، حيث فاز بلقب هداف البطولة.


ويزيد من حدة الأزمات داخل صفوف المنتخب الأوليمبي قبل منافسات أولمبياد طوكيو أن الدورة الأولمبية ليست مدرجة ضمن الأجندة الدولية الرسمية للإتحاد الدولي لكرة القدم وبالتالي يحق لجالطة سراي أن يرفض ترك مصطفى محمد لمنتخب الفراعنة، وهو ما يجعل إنضمام اللاعب لصفوف المنتخب الوطني الأوليمبي أمر غير مؤكد، مع غموض مصير محمد صلاح نجم ليفربول، حيث أن الأخير لم يرد على طلب إتحاد الكرة بإنضمام اللاعب للمنتخب في طوكيو.


وتتمثل بدائل مصطفى محمد بالنسبة للجهاز الفني للمنتخب في أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي المعار إلى فريق سيراميكا كليوباترا حيث أنه هداف الدوري بالتساوي مع المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك برصيد 11 هدف، بالإضافة إلى عمر مرموش المحترف في فريق سان باولي الألماني، وإن كانت فرصته ضعيفة في ظل عدم إنضمامه أكثر من مرة، وناصر منسي مهاجم طلائع الجيش، وصلاح محسن مهاجم الأهلي.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37