أخبار عاجلة

التموين يكذب الزمالك .. شعار نادي القرن مسجل باسم النادي الأهلي منذ 2009

رفضت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طلب نادي الزمالك للألعاب الرياضية، بتسجيل علامة تجارية تحت شعاره باسم “نادي القرن الحقيقي لكرة القدم”، وبررت الوزارة رفضها بأن العلامة المطلوبة تشابه العلامة المسجلة باسم النادي الأهلي في عام ٢٠٠٩ وهي ” الأهلي ١٩٠٧ نادي القرن”.

اقرا ايضا ..اليابان تمنع الحضور الجماهيري بأولمبياد طوكيو .. إعرف السبب

النادي الأهلي سبق نادي الزمالك في تسجيل علامة نادي القرن بعد أن تقدم لطلب تسجيل الشعار عام 2007 بطلب حمل رقم ٤٢٦٣ للحصول علي العلامة التجارية، لدى وزارة التجارة والصناعة واستطاع الحصول عليها في يناير ٢٠٠٩.

كان نادي الزمالك آثار جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بعد طلبه تسجيل شعار نادي القرن الحقيقي للكرة المصرية يوليو الماضي لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية كعلامة تجارية تقترن باسم النادي على اللافتات وغيرها من معالم النادي الخاصة.

ويستعرض صدى البلد خطوات تسجيل العلامة التجارية في جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين في السطور التالية:

تعبر العلامة التجارية عن مصطلح أو رمز أو إشارة أو تصميم ، أو مزيج منهما يهدف إلى التعرف على السلع والخدمات بحيث يضعها التاجر أو الصانع على المنتجات التي يقوم ببيعها أو صنعها لتمييزها عن غيرها مما يبيعه غيره من المنافسين، وتعتبر العلامة التجارية بمثابة الهوية للمنتج أو الخدمة للمؤسسة القائمة عليها.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37