أخبار عاجلة

فأل حسن يبشر الأهلي قبل نهائي دوري الأبطال

تترقب جماهير الكرة الأفريقية، وجبة كروية دسمة غدا السبت بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء المغربية.

اقرا ايضا .. يورو ٢٠٢٠ .. ما بين التأهل بالصدفة ، والسعي وراء المجد !

وصعد المارد الأحمر بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني لنهائي النسخة الحالية عبر بوابة الترجي التونسي، بينما أطاح كايزر تشيفز بالوداد البيضاوي المغربي.

ويتفوق الأهلي بفارق كبير على أندية جنوب إفريقيا مجتمعة، حيث تمتلك الأخيرة لقبين فقط في تاريخها، على صعيد دوري الأبطال، وقد أحرزهما أورلاندو بيراتس وصن داونز، عامي 1995 و2016 على الترتيب.

أما الأهلي فتوج بالبطولة في 9 نسخ “رقم قياسي”، وذلك في أعوام 1982 و1987 و2001، و2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020.

وفيما يلي يسلط “كووورة” الضوء على تاريخ الأهلي المميز أمام فرق جنوب أفريقيا في النهائيات بدوري الأبطال:

النجمة الثالثة

نجح الأهلي في تحقيق النجمة الثالثة عام 2001، وذلك بعد فوز المارد الأحمر على فريق ماميلودي صن داونز بنتيجة (4/1) في مجموع المباراتين.

وسيطر التعادل على مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا حيث انتهت بالتعادل (1/1)، وجاء هدف الأهلي عن طريق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الحالي للمارد الأحمر.

بينما فاز الأهلي في مباراة العودة التي أقيمت في القاهرة بثلاثية نظيفة، جاءت عن طريق خالد بيبو الذي أحرز هاتريك وقاد المارد الأحمر لتحقيق النجمة الثالثة.

النجمة الثامنة

نجح الأهلي في تحقيق النجمة الثامنة عام 2013، على حساب أورلاندو بيراتس، حيث تعادل الأهلي (1/1) في جنوب أفريقيا بمباراة الذهاب وجاء هدفه عن طريق محمد أبو تريكة.

وفي لقاء 2013 الذي أقيم في القاهرة، تمكن الأهلي بقيادة مدربه محمد يوسف، من الفوز أورلاندو بيراتس في مباراة العودة بهدفين دون مقابل، عن طريق محمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر.

ويتطلع موسيماني، للتتويج بلقبه الثاني بدوري الأبطال مع الأهلي في أقل من 8 أشهر، بعدما حصل معه على البطولة في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، عقب فوزه في النهائي على الزمالك.

كما يطمح موسيماني لحصد لقبه الرابع قبل أن يكمل عامه الأول مع الأهلي، الذي تولى قيادته في تشرين أول/أكتوبر الماضي خلفًا لفايلر، بعدما فاز معه بكأس مصر العام الماضي، والسوبر الأفريقي هذا العام، بخلاف تتويجه بدوري الأبطال.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37