أخبار عاجلة

“ليفربول ٢٠٢٢”.. إستفاقة منتظرة بعد موسم كارثي

تحليل: أحمد منتصر

تزامنا مع إنطلاق الموسم الجديد في إنجلترا تحت أنظار وترقب عشاق الدوري الأقوى والأكثر شعبية بالعالم ، وبعد تدعيم ليفربول لخط دفاعه باللاعب الواعد إبراهيما كوناتي وإستمرار مفاوضاته مع الجناح البلجيكي الشاب جيريمي دوكو وربما بعض اللاعبين الآخرين ، دعونا نفكر معا ونستعرض كيف يمكن أن يظهر الريدز خلال هذا الموسم في حالة الإستغلال الأمثل للمدير الفني يورجن كلوب للإمكانيات المتاحة لديه بشكل صحيح (على الوضع الحالي بفرض عدم إبرام أي صفقات جديدة هذا العام).. مع ملاحظة أن ما يتم تقديمه من خلال هذه المقالات هو يعبر عن وجهة النظر الخاصة لكاتب المقال وليس التوقعات.

يحتاج يورجن كلوب للتخلي عن الجمود الفكري الذي طالما صاحبه خلال رحلة قيادته لليفربول.. بإعتماد طريقة ٤-٣-٣ الصريحة أيا كانت الإمكانيات المتاحة ومستويات لاعبي الفريق ومستويات الخصوم ، يلعب كلوب بثلاثي وسط ملعب حتى لو لم يكن متاح ٣ لاعبين وسط بالقائمة من الأساس! يجلب اللاعبين من مراكزهم الأخرى ليشاركوا في ثلاثي وسط الميدان المقدس.. الذي يفتقد في معظم الأحيان لدوريه الدفاعي والهجومي والدليل الموسم الماضي.. حيث لم يشفع هذا الثلاثي دفاعيا ولم يضيف هجوميا ، وفي المقابل يتمتع كلوب بوجود مجموعة من العناصر الهجومية ذات المعدلات التهديفية العالية والرغبة المطلقة في التواجد داخل مناطق التأثير ، لذلك ، على كلوب التحلي بالجرأة والدفع برباعي هجومي دفعة واحدة يعيد لمنافسي ليفربول الرهبة من قدراتهم الهجومية ، ويقلل الضغط على خطي وسط ودفاع الفريق اللذين يسعيان للتعافي من الوعكة التي أصابتهما بالموسم المنصرم..

وبناء على ما سبق ، إليكم الرسم التكتيكي والتشكيلين الأساسي والبديل المقترحين للريدز خلال الموسم الحالي :-

وبالإضافة إلى ال ٢٢ إسم المتواجدين بالتشكيلتين ، يتم الإحتفاظ بالأسماء الآتية واستخدامهم في حالات الطوارئ والإصابات :-

  • اللاعب: Kelleher ، وهو حارس ثالث.
  • اللاعب: Ben Davies ، وهو لاعب يجيد اللعب بقلب الدفاع والظهير الأيسر.
  • اللاعب: Milner ، وهو عنصر خبرة يجيد اللعب بكل مراكز الملعب عدا قلب الدفاع والمهاجم الصريح.

الثلاث أسماء المختارة تضمن تغطية معظم مراكز الملعب في حالات الطوارئ ، وتضمن أيضا الإلتزام بقواعد قيد اللاعبين طبقا للائحة الدوري الإنجليزي ، والتي تنص على ضرورة وجود ٨ لاعبين كحد ادنى قد تدربوا داخل إنجلترا لمدة لا تقل عن ٣ سنوات قبل إتمام عامهم ال ٢١.

وبعد أخذ ال ٢٥ إسم المذكورين في الإعتبار ، نقترح فيما يلي مصير باقي اللاعبين المقيدين بالفريق ، على أساس إعارة اللاعبين الشبان الذين يمثلون مستقبل الفريق ، والبيع النهائي للاعبين الذين لا حاجة لهم في الموسم الحالي لكسب المال من صفقات إنتقالهم بالإضافة إلى توفير رواتبهم.

لاعبين يتم إعارتهم للعب بشكل أساسي :-

Phillips
R. Williams
Jones
Woodburn
Elliott

لاعبين يتم بيعهم نهائيا :-

Ojo
Karius

شاركونا بآرائكم عبر التعليقات..

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37