أخبار عاجلة

د.محمود عطية يكتب .. “التعليم” ومقترح تدريس “صلاح”

بقلم : د.محمود عطية

لكن ماذا ستكتب وزارة التربية والتعليم فى مناهجها المقترحة عن اللاعب الدولى محمد صلاح ..هل ستذكر انه لولا خروجه وابتعاده عن منظومة الفساد التى تتحكم فى الكرة فى مصر وانضمامه للمنظومة الكروية الغربية ما كان له شأن وما علت اسهمه واصبح حديث العالم الكروى..!

وهل ستؤكد لهم ما تقوله بأن اللاعب حين ينضم للمنتخب المصرى لانشعر بتواجده وكأنه لاعب مصرى أصيل.. وتفسر لهم لأنه يلعب داخل منظومة متخلفة فلا يجد نفسه وسط الفريق وكأنه يفقد الذاكرة الكروية التى يتعلمها ويتقنها فى بلاد الغرب..!

وهل ستذكر الوزاره أنه قد نجا بنفسه بعيدا عن منظومة المجاملات والمكايدات البعيدة عن صنع كرة عالمية لكن تتقن فنون المال وتسريبه لجيوب البعض .

وهل ستدرس الوازرة أن على الطلاب التفكير فى الهجرة للمنظومة الغربية حتى يبزون ويكون لهم شأن وسمعة عالمية ويرفعون راية مصر من الخارج …!

وهل ستذكر لهم أن مصر مليئة بالمواهب التى تحارب ليل نهار ولا نسمع عنها الا لو تمكنت من الهروب من عباءة المحاربة من الجهلة والفاسدين ومن يتحكمون فى الهيئات المختلفة ..!

وهل ستذكر الوزارة أنها لاتنتبه لأهمية العلم وما اسداه صاحب نوبل فى العلم د.احمد زويل ولا حتى عالم الطب مجدى يعقوب ولا حتى جهاد نجيب محفوظ فى تدشين الرواية العربية حتى حصل على نوبل ويعد مثالا مخالفا فلم يخرج للغرب بل جاء الغرب له ..وفى سيرت نجيب نعرف انه انفصل عن الصراعات العالم الخارجى حتى يتم منجزه وكأنه كان من المهاجرين بالداخل.

ربما تفيق وزارة التعليم من هذا الاقتراح وتحاول ان تدرس للطلاب عن كيفية توفير المناخ الذى ينتج اناس مميزين.. مناخ يحارب الفساد ويعلى من شأن اصحاب المواهب والعمل على مراعاتهم وتسيير السبل لهم داخل الحياة المصرىة وليس خارجها…!

لانه ببساطة كل هؤلاء المصريين العظماء فى الخارج هم بالفعل اصحاب جنسية مصرية لكنهم أبناء المنظومة الغربية الجادة التى لولاها ما سمعنا عن صلاح ولا زويل ولا يعقوب.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37