أخبار عاجلة

كأس العرب “بطولة منزوعة الدسم” .. أصوات تطالب بعدم مشاركة مصر

 
تنطلق بطولة كأس العرب في الملاعب القطرية، يوم 30 نوفمبر الجاري، بمشاركة 16 منتخبا، فيما يعد بروفة تحضيرية لمونديال 2022.

وفي ظل عدم إدراج البطولة ضمن الأجندة الدولية، سيغيب عنها العديد من النجوم الناشطين في الدوريات الأوروبية ، وهو ما جعل المراقبون للأحداث يؤكدون أنها بطولة خاصة بيزنس وانفانتينو رئيس الفيفا ورفاقه فى المكتب التنفيذى .

ويتصدر هؤلاء من جانب المنتخب المصري، محمد صلاح جناح ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط آرسنال، ومصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي، وعمر مرموش جناح شتوتجارت الألماني.

وغياب هذا الكم من النجوم جعل أصوات تتعالى فى مصر بضرورة عدم المشاركة فى هذه البطولة لعدم جدواها إضافة إلى احتمالية استفادة أشخاص من تواجد مصر بها دون أن يدخل موارد إلى خزينة اتحاد الكرة

كما يغيب عن منتخب الجزائر نجمه الأول رياض محرز، جناح مانشستر سيتي، وإسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان، وسعيد بن رحمة جناح وست هام، وآدم وناس لاعب نابولي، وسفيان فيغولي لاعب وسط جالطة سراي.

وبناءً على ذلك، سيعتمد الاتحاد الجزائري في هذه البطولة على المنتخب الرديف، بقيادة المدرب مجيد بوقرة.

وربما يتم تدعيمه ببعض اللاعبين في الدوريات الخليجية، التي ستتوقف أثناء البطولة، على رأسهم بغداد بونجاح ويوسف بلايلي وجمال بلعمري، الذين يلعبون في الدوري القطري.

نفس السيناريو يشهده المنتخب المغربي، الذي يعتمد بشكل أساسي على نجومه المحترفين في الملاعب الأوروبية، ويتصدرهم ثلاثي إشبيلية الإسباني، منير الحدادي ويوسف الناصيري وحارس المرمى ياسين بونو.

لكن بطولة كأس العرب ستكون فرصة أمام المنتخب الرديف، بقيادة المدرب الحسين عموتة، وأبرز نجومه سفيان رحيمي والحارس أنس الزنيتي وأشرف بن شرقي وبدر بانون.

كما يغيب عن منتخب تونس نجمه وهبي الخزري، لاعب سانت إيتيان، وديلان برون مدافع ميتز الفرنسي.

الأمر نفسه يهدد ثلاثي منتخب العراق الناشط في الدوري السويدي، مهند جاهزي وأمير العماري وجيلان حمد، مع احتمالية غياب جوان العمري مدافع منتخب لبنان، الذي يلعب في الدوري الياباني، وموسى التعمري نجم منتخب الأردن، الناشط في بلجيكا.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37